بارقة أمل جديدة لعلاج كورونا..رذاذ للأنف ساعد فى تقليل وإبطاء تكاثر الفيروس بالجسم.. التجارب الأولية تكشف فعاليته على الحيوانات .. وبدء التجارب البشرية خلال 4 أشهر.. يستخدم لتعزيز المناعة قبل الإصابة بكوفيد 19

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 05:00 م
بارقة أمل جديدة لعلاج كورونا..رذاذ للأنف ساعد فى تقليل وإبطاء تكاثر الفيروس بالجسم.. التجارب الأولية تكشف فعاليته على الحيوانات .. وبدء التجارب البشرية خلال 4 أشهر.. يستخدم لتعزيز المناعة قبل الإصابة بكوفيد 19 رذاذ الأنف لعلاج كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاج ووقاية في نفس الوقت.. هذا ما يراه العلماء في علاج جديد طورته شركة أسترالية عبارة عن "رذاذ للأنف" ساعد في تقليل تكاثر فيروس كورونا في الجسم وفى نفس الوقت يمكن استخدامه كمكمل للقاح، حيث أنه يساعد في تعزيز الاستجابة المناعية للأشخاص قبل الإصابة بالفيروس.. ونقدم مزيد من التفاصيل حول هذا العلاج في التقرير التالي.

PRI_166579905

ذكرت جريدة "مترو" البريطانية أن رذاذ جديد للأنف تم تطويره لتعزيز جهازالمناعة الطبيعي للإنسان للوقاية من نزلات البرد أثبت نجاحًا كبيرًا في مكافحة فيروس كورونا، واكتشف العلماء أن العلاج، وهو عبارة عن بخاخ أنفي يتم إعطاؤه مرة أو مرتين في الأسبوع، للحد من تكاثرالفيروس بنسبة تصل إلى 96٪ في تجربة على الحيوانات.

 يُطلق على رذاذ الأنف اسم INNA-051 ويتم تطويره بواسطة شركة التكنولوجيا الحيوية الأسترالية Ena Respiratory ، بالتعاون مع Public Health England.

 وقال الدكتور كريستوف ديمايسون، العضو المنتدب لشركة Ena Respiratory: "لقد اندهشنا من مدى فعالية علاجنا.. من خلال تعزيز الاستجابة المناعية الطبيعية للقوارض بعلاجنا ، شهدنا القضاء السريع على الفيروس."

وأضاف "إذا استجاب البشر بطريقة مماثلة، فإن فوائد العلاج مضاعفة، من المرجح أن يقضي الأفراد المعرضون للفيروس عليه بسرعة، مع ضمان العلاج أن المرض لا يتطور إلى ما بعد الأعراض الخفيفة..هذا مهم بشكل خاص لأفراد المجتمع الضعفاء.. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سرعة هذه الاستجابة تعني أنه من غير المرجح أن ينقلها الأفراد المصابون ، مما يعني توقفًا سريعًا لانتقال العدوى في المجتمع.''

يعمل رذاذ INNA-051 عن طريق تحفيز جهاز المناعة الفطري، وهوخط الدفاع الأول ضد الغزو من مسببات الأمراض في الجسم.

من خلال تعزيزالاستجابة المناعية قبل الإصابة، انخفضت قدرة Covid-19 على إصابة القوارض في الدراسة بشكل كبير.

spray-4547

 تقدم الدراسة دليلاً على أنه يمكن استخدام INNA-051 كطريقة قائمة بذاتها للعلاج الوقائي المضاد للفيروسات ، وهو مكمل لبرامج اللقاح.

وبحسب موقع "مينت" فقد جمعت شركة Ena Respiratory  11.7 مليون دولار أسترالي (8.24 مليون دولار أمريكي) من المستثمرين ، وفى انتظار الموافقة التنظيمية، قد تكون الشركة مستعدة لاختبارها على البشر في أقل من أربعة أشهر.

 تمت قيادة الدعم في تطوير العلاج الجديد من صندوق تسويق الأبحاث الطبية الأسترالي، وهو أكبر صندوق استثماري في علوم الحياة في أستراليا وتسعى الشركة بشكل عاجل للحصول على تمويل إضافي لتسريع تطوير رذاذ الأنف وتوزيعه في جميع أنحاء العالم.

PRI_166579863

قال الدكتور كريس ناف، الرئيس التنفيذي للصندوق: "نحن نبذل قصارى جهدنا لدعم Ena Respiratory وسعيها لتأمين استثمارات إضافية لتسريع تطوير واختبار العلاج لدى البشر. في حين أن اللقاح هو الحل الرئيسي لمكافحة Covid-19 ، تحتاج الحكومات إلى تطوير مناهج علاجية مختلفة لضمان أن يكون لديها مجموعة من الخيارات، في حال ثبت أن اللقاح بعيد المنال أو يستغرق وقتًا أطول لتطويره."

 INNA-051 كان قيد التطوير قبل تفشي Covid-19 لتعزيز المقاومة تجاه الأوبئة الفيروسية التنفسية الأوسع.

على عكس اللقاحات التي تستهدف سلالة معينة ، تم تصميم هذا الرذاذ ليكون فعالًا لجميع أنواع التهابات الجهاز التنفسي.

 قال الدكتور كريس سميث ، مدير مجلس الجهاز التنفسي في شركة Ena: " إن رذاذ الأنف لدينا لديه إمكانات مذهلة لمكافحة Covid-19 والأوبئة المستقبلية."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة