أكرم القصاص - علا الشافعي

الكويت تعتزم إعادة العالقين من الدول المحظورة عبر رحلات "شارتر"

الأحد، 27 سبتمبر 2020 09:16 ص
الكويت تعتزم إعادة العالقين من الدول المحظورة عبر رحلات "شارتر" رحلات جوية - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر كويتية مطلعة، عن اعتزام السلطات الكويتية إعادة عدد من الوافدين العالقين في عدد من الدول المحظورة خلال الفترة المقبلة عبر رحلات الطيران غير المنتظمة الـ(شارتر).
 
وأوضحت المصادر - في تصريح صحفي اليوم الأحد - أن موافقة لجنة طواريء (كورونا) التي يرأسها نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، شرط أساسي لأي جهة حكومية ترغب في عودة كوادرها العالقة في الخارج عن طريق رحلات الـ(الشارتر).
 
وأضافت أن الموافقة على عودة العالقين تتطلب تحديد الأسماء والمهن المطلوب عودتها، والتدقيق عليها للتأكد من صحتها، ومن ثم رفع الطلب إلى اللجنة لأخذ الموافقة.
 
ولفتت المصادر إلى أن هناك وافدين يرغبون في المغادرة من الكويت عبر رحلات طيران الـ(شارتر)، مشيرة إلى أنه على حسب الجهة المتجهين اليها، يمكن للجهة الحكومية الراغبة في عودة بعض كوادرها من الجهة ذاتها، التقدم للحصول على موافقة اللجنة، ليتمكنوا من العودة.
 
وشددت على عدم وجود موانع أو شروط لاستخدام رحلات الـ(شارتر) في نقل رعايا الدول المشمولة بحظر الطيران المباشر الى الكويت التي ترغب في المغادرة إلى بلادها، شريطة موافقة لجنة طواريء (كورونا)، لافتة إلى أن الموافقة على رحلات طيران الـ(شارتر) التي ستنقل المعنيين مباشرة من دولهم إلى الكويت، تعني الموافقة على التوصية الأولى للطيران المدني، بقضاء فترة الحجر الصحي المؤسسي داخل الكويت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة