الصحافة العربية اليوم.. ارتفاع حالات التعافي فى السعودية من كورونا لـ95%.. الإمارات تطلق غدا قمر "مزن سات" للفضاء.. الكويت مستمرة في كشف الفساد.. إطلاق "صنع في البحرين" وأوركسترا صينية في يوم السياحة العالمي

الأحد، 27 سبتمبر 2020 02:00 م
الصحافة العربية اليوم.. ارتفاع حالات التعافي فى السعودية من كورونا لـ95%.. الإمارات تطلق غدا قمر "مزن سات" للفضاء.. الكويت مستمرة في كشف الفساد.. إطلاق "صنع في البحرين" وأوركسترا صينية في يوم السياحة العالمي الصحف العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية الصادرة اليوم الأحد، تقارير محلية ودولية فى مقدمتها ارتفاع حالات التعافي فى السعودية من كورونا لـ95 %، والإمارات تطلق غدا قمرها الصناعى مزن، والبحرين تحتفل بيوم السياحة العالمي.. وإلى أبرز ما جائت به صحف العرب اليوم.

صحف السعودية

ارتفاع حالات التعافي فى السعودية من كورونا لـ 95 %

كشفت الصحة السعودية عن تسجيل (461) حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (COVID - 19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (332790) حالة، من بينها (11730) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1035) حالة حرجة، كما تم تسجيل (769) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (316405) حالات.

وأوضحت الصحة أن الحالات المسجلة وعددها (461)حالة منها 38 % إناث، 62 % ذكور، كما بلغت نسبة الأطفال 11 %، والبالغين 84 %، وكبار السن 5 %، كما بلغ عدد الوفيات (4655) حالة، بإضافة (30) حالة وفاة جديدة لافتةً أنه تم إجراء (38528) فحصا مخبريا جديدا.

الرياض
الرياض

صحف الإمارات

"مزن سات" الإماراتى يتأهب للانطلاق للفضاء غدا

ذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية، يتأهب برنامج الإمارات الفضائي، لتسجيل إنجاز جديد ضمن الأقمار الاصطناعية، من خلال إطلاق القمر الاصطناعي المكعب «مزن سات» غداً، وذلك من قاعدة بليسيتسك الفضائية في روسيا، حيث انتهت خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من التجهيزات الأخيرة الخاصة بصاروخ الإطلاق الروسي «سويوز»، والذي يحمل القمر «مزن سات»، إضافة إلى مجموعة من الأقمار الاصطناعية المكعبة ضمن المهمة الفضائية.

وسيوضع مزن سات في مدار متزامن مع الشمس، على ارتفاع 575 كيلو متراً، درجة ميلان 97.66، حيث سيقوم بتوفير البيانات وإرسالها، والتي سيستفيد منها فريق الطلبة من جامعة خليفة والجامعة الأمريكية برأس الخيمة، عبر معالجة وتحليل البيانات التي تدور حول انبعاثات غاز الاحتباس الحراري خاصة الميثان وثاني أكسيد الكربون في دولة الإمارات، وذلك بعد تدريب فريق الطلبة من الجامعتين على العمليات في المحطات الأرضية، والتي تقع في مركز تكنولوجيا الفضاء والابتكار في جامعة خليفة والمحطة الأرضية في الجامعة الأميركية برأس الخيمة.

 

الاتحاد
الاتحاد

صحف الكويت

الكويت مستمرة في كشف الفساد

ذكرت صيحفة القبس أن الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) بقيادتها الجديدة أكدت تكثيف جهودها لكشف المزيد من تلك القضايا وملاحقة الفاسدين.

وشدد الأمين العام المساعد لقطاع الكشف عن الذمة المالية في «نزاهة» سالم العلي للقبس على تضافر الجهود لحماية المال العام عبر المزيد من الإجراءات المشددة.

وكشف العلي عن قيام 6148 مسؤولاً وقيادياً بتحديث إقرارات ذممهم منذ بداية يناير حتى 17 سبتمبر الجاري، وذلك من المشمولين بالقانون الذين قدموا إقراراتهم الأولى في 2017.

وتوقع قيام 1833 آخرين بتحديث إقراراتهم حتى نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن إجمالي المشمولين بالقانون يبلغ 11500 شخصٍ، ينبغي عليهم تحديث إقراراتهم حتى الربع الأول من 2023.

وفي ما يخص فترة أزمة «كورونا»، لفت العلي إلى أن «نزاهة» توقفت عن استقبال الإقرارات منذ مارس وحتى يونيو الماضيين، وأن الفترة من يناير وحتى مارس 2020 شهدت تسلّم 1281 إقراراً، ثم توقفت «نزاهة» عن استقبال مراجعي الذمة المالية نتيجة الجائحة، ثم عاودت استقبال المراجعين في 19 يوليو، وبلغ عدد الإقرارات المستلمة بعد معاودة العمل 4867 إقراراً؛ ليصبح الإجمالي منذ بداية العام 6148 إقراراً.

 

القبس
القبس

 

صحف البحرين

«صنع في البحرين» وأوركسترا صينية في يوم السياحة

قالت هيئة البحرين للثقافة والآثار البحرينية، إنها تحتفي اليوم الأحد بيوم السياحة العالمي عبر إطلاق مشروع «صنع في البحرين»، وبث حفل أوركسترا ماكاو الصينية التي كان استضافها مسرح البحرين الوطني.

ويعد مشروع «صنع في البحرين» مبادرة مبتكرة جديدة من هيئة الثقافة تهدف إلى إعادة تصوير الهوية البصرية والوظيفية للحرف اليدوية والصناعات التقليدية، كي تكون تعبيرًا حضاريًا ممتدًا يعكس الهوية الثقافية لمملكة البحرين.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار: «ما بين مشروع (صنع في البحرين) الذي يعزز الحرف التقليدية كرافدٍ للتنمية المستدامة وحفل أوركسترا مكاو الصينية في مسرح البحرين الوطني الذي يعكس مركزية البحرين في العمل الثقافي عالميًا، نؤكد التزامنا بالثقافة وسيلة لتعزيز هوية البحرين الحضارية وتاريخها العريق، من أجل صناعة فرص تنموية واعدة».

 

الأيام
الأيام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة