أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوشيتيد برس: محامو تيك توك يناشدون قاضيا أمريكيا تأجيل حظر ترامب على التطبيق

الأحد، 27 سبتمبر 2020 09:51 م
أسوشيتيد برس: محامو تيك توك يناشدون قاضيا أمريكيا تأجيل حظر ترامب على التطبيق ترامب وتيك توك
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد محامو تطبيق تيك توك للتواصل الاجتماعى قاضًا فيدراليًا أمريكيًا يوم الأحد لتأجيل الحظر الذى كان من المقرر أن تفرضه إدارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب قبل نهاية اليوم،  بحجة أن هذه الخطوة ستنتهك حقوق التعديل الأول فى الدستور الأمريكى وستلحق ضررًا لا يمكن إصلاحه بالعمل التجارى.

 

وقالت وكالة "الأسوشيتيد برس" إن جلسة الاستماع التى مدتها 90 دقيقة تأتى فى الوقت الذى يحاول فيه مالكو تيك توك الصينيون،  ByteDance،  وضع اللمسات الأخيرة على هيكل صفقة مؤقتة مع Oracle و Walmart، بعد أشهر من إعلان الرئيس الأمريكى أن تيك توك يمثل تهديدًا للأمن القومى وعليه إما بيع عملياته فى الولايات المتحدة أو سيتم حظره.

 

وأوضحت الوكالة أنه تم تأجيل الحظر المفروض على التنزيلات الجديدة لـ تيك توك،  التى تضم حوالى 100 مليون مستخدم فى الولايات المتحدة،  مرة واحدة بالفعل من قبل الحكومة،  مع فرض حظر أكثر شمولاً فى نوفمبر،  بعد حوالى أسبوع من الانتخابات الرئاسية.

 

قال القاضى كارل نيكولز من المحكمة الجزئية الأمريكية لمنطقة كولومبيا إنه سيتخذ قرارًا فى وقت لاحق يوم الأحد،  تاركًا مصير تيك توك معلقًا.

 

وقال جون هول،  محامى تيك توك: "إذا دخل هذا الحظر حيز التنفيذ فى منتصف الليل،  فستكون العواقب وخيمة على الفور"، "لن يكون الأمر مختلفًا عن قيام الحكومة بإغلاق الأبواب أمام منتدى عام " فى وقت يكون فيه التبادل الحر للأفكار ضروريًا للتوجه إلى انتخابات مستقطبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة