أذربيجان تفرض الأحكام العرفية ببعض المناطق بعد تجدد الاشتباكات مع أرمينيا

الأحد، 27 سبتمبر 2020 04:25 م
أذربيجان تفرض الأحكام العرفية ببعض المناطق بعد تجدد الاشتباكات مع أرمينيا رئيس أذربيجان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادق برلمان أذربيجان، اليوم الأحد، على فرض الأحكام العرفية في عدد من مدن ومناطق البلاد على خلفية تجدد الأعمال القتالية مع أرمينيا في منطقة قرة باغ المتنازع عليها بين الطرفين، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم، وتبنى البرلمان في أذربيجان هذا القرار خلال جلسة طارئة عقدتها اليوم الأحد لبحث التصعيد عند خط التماس في قره باغ.

وقال حكمت حاجييف، مساعد رئيس أذربيجان، إن البرلمان صادق على تطبيق الأحكام العرفية فى جميع أنحاء البلاد، وفرض حظر التجول اليوم، الأحد.
 
يأتي ذلك على أثر اندلاع اشتباكات صباح اليوم بين قوات أرمينيا وأذربيجان بسبب إقليم ناجورنو قره باغ، الواقع داخل أذربيجان ولكن يديره منحدرون من أصل أرميني.
 
وأثارت الاشتباكات مخاوف بشأن عدم الاستقرار في جنوب القوقاز، وهو ممر لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط والغاز إلى الأسواق العالمية.

وقبلها قال نيكول باشنيان رئيس وزراء أرمينيا: نحذر تركيا من أي تدخل عدواني بإقليم ناغورنو كاراباخ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق دعا رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان المجتمع الدولي اليوم الأحد إلى ضمان عدم قيام تركيا بإقحام نفسها في الصراع بين بلاده وأذربيجان بشأن إقليم ناجورنو قرة باغ.

وقال باشينيان إن من شأن سلوك تركيا أن يكون له عواقب مدمرة على منطقة جنوب القوقاز والمناطق المحيطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة