خالد صلاح

كوريا الجنوبية ترسل مسئولا أمنيا إلى أمريكا لإجراء محادثات حول جارتها الشمالية

الأحد، 27 سبتمبر 2020 06:39 م
كوريا الجنوبية ترسل مسئولا أمنيا إلى أمريكا لإجراء محادثات حول جارتها الشمالية رئيس كوريا الجنوبيه
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام النائب الثانى لمستشار الأمن الوطنى "كيم هيون-جونج" بزيارة غير معلنة لواشنطن فى وقت سابق من هذا الشهر لإجراء محادثات مع المسئولين والخبراء الأمريكيين بشأن التحالف الثنائى وكوريا الشمالية وقضايا أخرى، وفقا لما قال المكتب الرئاسى بسيئول اليوم الأحد، بحسب وكالة "يونهاب" .

 

وزار كيم هيون-جونغ العاصمة الأمريكية فى الفترة من 16 سبتمبر إلى يوم الأحد الماضي، قبل خطاب الرئيس "مون جيه-إن" فى 22 سبتمبر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والذى جدد دعوته لإعلان نهاية رسمية للحرب الكورية 1950-1953 واقترح مبادرة إقليمية للصحة العامة تشمل الشمال.

 

وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسى فى سيئول "كانغ مين-سوك" فى بيان، "من خلال زيارته هذه المرة ، أعاد جانبنا التأكيد على الدعم القوى من قبل الإدارة الأمريكية وشعبها بشأن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى نوفمبر، وتبادلنا الآراء على نطاق واسع بشأن قضية كوريا الشمالية وكذلك القضايا المعلقة".

 

وأضاف كانغ أنه خلال إقامة النائب الثانى لمستشار الأمن الوطنى "كيم هيون-جونغ" فى واشنطن، التقى بمسئولين بارزين من البيت الأبيض ووزارات الخارجية والدفاع والطاقة والتجارة، بالإضافة إلى مسئولين بمراكز أبحاث لمناقشة الأوضاع الإقليمية وقضايا أخرى.

 

وجاءت زيارة كيم وسط موجة من التبادلات الدبلوماسية بين سيئول وواشنطن بهدف على ما يبدو لاستئناف الحوار المتوقف مع بيونغ يانغ وتعزيز التحالف الأمنى قبل الانتخابات الأمريكية فى نوفمبر.

 

كما غادر كبير المبعوثين النوويين لسيئول، لى دو-هون، اليوم الأحد سيئول متوجهاً إلى واشنطن لإجراء محادثات مع نظيره الأمريكى ستيفن بيغون.

 

فى وقت سابق من هذا الشهر، زار النائب الأول لوزير الخارجية تشوى جونغ-كون الولايات المتحدة أيضًا لعقد اجتماع مع بيغون حول مجموعة من القضايا المتعلقة بالتحالف.

 

من المقرر أن يجرى مارشال بيلينجسلي، المبعوث الرئاسى الأمريكى الخاص للحد من التسلح، محادثات فى سيئول يوم الاثنين مع نظيره الكورى الجنوبي، المنسق الكورى للشؤون الدبلوماسية المتعددة الأطراف بوزارة الخارجية هام سانغ-ووك، وأفادت تقارير أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو يعتزم زيارة كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة