خالد صلاح

سلطات تكساس تحذر من المياه لاحتوائها على ميكروب يدمر المخ.. اقرأ التفاصيل

الأحد، 27 سبتمبر 2020 12:49 ص
سلطات تكساس تحذر من المياه لاحتوائها على ميكروب يدمر المخ.. اقرأ التفاصيل مياه الصنبور
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مسؤولين في ولاية تكساس الأمريكية، السكان من استخدام مياه الصنبور لأنها قد تكون ملوثة بميكروب قاتل يدمر خلايا الدماغ، وفقا لشبكة abc الأمريكية.

 

حذرت لجنة تكساس لجودة البيئة هيئة مياه برازوسبورت، في وقت متأخر من يوم الجمعة، من احتمال تلوث إمدادات المياه في المنطقة، حيث أصدرت اللجنة تحذيرًا للأشخاص بعدم استخدام مياه الصنبور، وسيظل هذا الإرشاد ساريًا حتى يتم تطهير نظام المياه تمامًا.

 

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فان "نجلريا فوليري" هي أميبا مجهرية توجد بشكل شائع في المياه العذبة الدافئة والتربة، عادة ما يصيب الناس عندما تدخل المياه الملوثة إلى الجسم عن طريق الأنف، ومن هناك تنتقل إلى الدماغ ويمكن أن تسبب مرضًا نادرًا  يسمى التهاب السحايا والدماغ الأميبي الأولي.

Houston area residents warned over water potentially tainted with brain-eating  microbe - National | Globalnews.ca

 

عادة ما تكون العدوى قاتلة وتحدث عندما يذهب الناس للسباحة أو الغوص في أماكن المياه العذبة الدافئة مثل البحيرات والأنهار، وفي حالات نادرة جدًا، قد تحدث العدوى عندما تدخل المياه الملوثة من مصادر أخرى، مثل مياه حمامات السباحة غير المعالجة بالكلور أو ماء الصنبور الساخن والملوث، إلى الأنف.

 

أولى حالات الوفاة من نجلريا فوليري التي تم العثور عليها بسبب مياه الصنبور من أنظمة مياه الشرب العامة في الولايات المتحدة حدثت في جنوب لويزيانا في عامي 2011 و 2013.

 

كما  تم العثور على الميكروب أيضًا في عام 2003 في نظام مياه الشرب غير المعالج الذي يعمل بالطاقة الحرارية الأرضية والمزود جيدًا في أريزونا ، وكذلك في إمدادات مياه الشرب العامة المطهرة في أستراليا في السبعينيات والثمانينيات وفي عام 2008 في باكستان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة