خالد صلاح

أكرم القصاص يؤكد تحمل الشعب الإصلاح الاقتصادى لاقتناعه به.. فيديو

الأحد، 27 سبتمبر 2020 09:39 م
أكرم القصاص يؤكد تحمل الشعب الإصلاح الاقتصادى لاقتناعه به.. فيديو أكرم القصاص
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يراهن على وعى الشعب وتحمله بعد تجربة الإصلاح الاقتصادى، موضحاً أن مصر ترد على الحملات المشبوهة طوال الوقت.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ندى رضا، تعليقاً على تصريحات الرئيس السيسى بأن "الشعب المصرى والدولة وحدة واحدة"، أن الإصلاح الاقتصادى لم يكن يتحمله الشعب إلا لأنه مقتنع بذلك.    

وأشار أكرم القصاص، إلى أن مصر خلال 10 سنوات 30 مليون نسمة، ويحتاجون أماكن فى المدارس والمساكن والطرق، ونحتاج جغرافيا جديدة.

وتابع رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، أن هناك طريقتين للكلام للرئيس، فعندما يخاطب العالم وقضايا الأمن القومى يكون بدقة، أما حديثه عن الجمهور يكون مع أهله وناسه، وغالباً الكلام الذى يكون بشكل تلقائى تكون رسائل يريد أن يوضحها للشعب.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددا من المشروعات القومية، منها مجمع "التكسير الهيدروجينى" فى مسطرد بمحافظة القليوبية، الذى يعد أكبر مجمع لتكرير البترول فى مصر وأفريقيا.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلى 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالى الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد  المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام فى تحويل المازوت منخفض القيمة إلى منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغى ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة