قوات الأمن في الكونجو تحبط محاولة للمتمردين للسيطرة على مركز للتعدين

السبت، 26 سبتمبر 2020 06:17 م
قوات الأمن في الكونجو تحبط محاولة للمتمردين للسيطرة على مركز للتعدين مسلحون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات المحلية في مركز لوبومباشي للتعدين في الكونجو اليوم السبت إن متمردين مؤيدين للاستقلال حاولوا السيطرة على مبان استراتيجية في المدينة خلال الليلة الماضية، وقطعوا رأس اثنين من أفراد الشرطة وقتلوا جنديا آخر قبل أن تتمكن قوات الأمن من صد الهجوم.

ولوبومباشي هي ثاني أكبر مدينة في جمهورية الكونجو الديمقراطية وعاصمة مقاطعة هوت كاتانجا الجنوبية الشرقية الغنية بالمعادن، حيث تعمل شركات تعدين مثل (إيفانهو) و(ام.ام.جي ليميتد) هناك.

وقال وزير داخلية المقاطعة فولبيرت كوندا إن نحو 200 من جماعات (ماي ماي) المسلحة دخلوا في وقت متأخر من أمس الجمعة إلى المدينة التي يعيش فيها نحو مليوني شخص مسلحين بالمسدسات والأسلحة البيضاء بهدف الاستيلاء على المباني الحكومية وقناة التلفزيون المحلية.

وأضاف كوندا أن المسلحين أعدموا ضابطي شرطة بقطع الرأس في حين قُتل جندي آخر بالرصاص خلال مواجهة بين المتمردين وقوات الأمن التي قتلت 16 متمردا أثناء صد الهجوم.

وقال كوندا في بيان مصور بالفيديو "الوضع في الوقت الراهن تحت السيطرة، ويعم الهدوء حاليا جميع أنحاء المدينة".

وتضم ماي ماي عدة عصابات مسلحة كانت قد شكلت في الأصل لمقاومة هجومين قامت بهما القوات الرواندية أواخر تسعينيات القرن الماضي، لكنها منذ ذلك الحين تحولت إلى جماعات مسلحة على أساس عرقي، بمن فيهم انفصاليون متطرفون. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة