شركة هندية تعلن اكتمال تجارب المرحلة الأولى من لقاح حمى الضنك

السبت، 26 سبتمبر 2020 02:00 ص
شركة هندية تعلن اكتمال تجارب المرحلة الأولى من لقاح حمى الضنك حمى الضنك
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت شركة الأدوية الهندية Panacea Biotec أنها أكملت بنجاح المرحلة الأولى / الثانية من الدراسة السريرية لتقييم سلامة ومناعة لقاح لحمى الضنك، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، تمثل حمى الضنك واحدة من أكبر 10 تهديدات صحية عالمية ، ومن الأهمية بمكان الوصول إلى لقاح مرشح آمن وفعال يمكن أن يقلل من التأثير المدمر لحمى الضنك في المناطق الموبوءة وفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS.

DengiAll هو لقاح رباعي التكافؤ وحيد الجرعة موهن، وأضافت الشركة في بيانها "تعتبر نتائج دراسة المرحلة الأولى / الثانية من DengiAll أكثر أهمية في سياق جائحة COVID-19. قد تؤدي الإصابة المشتركة لحمى الضنك وفيروس كورونا في الهند الموبوءة بحمى الضنك إلى تعقيد نهج العلاج وإجهاد البنية التحتية للرعاية الصحية.

وأوضح التقرير أن الشركة قد اتصلت بالفعل بمراقب الأدوية العام في الهند (DCGI) لطلب مراجعة سريعة لبياناتها لجلب DengiAll إلى السوق بسرعة وتقليل العبء على البنية التحتية للرعاية الصحية في البلاد.

وتوصلت دراسة جديدة إلى أن الناجين من حمى الضنك قد يتمتعون بمستوى معين من المناعة ضد فيروس كورونا الجديد، وحلل باحثون من جامعة ديوك الأمريكية تفشي كوفيد 19 في البرازيل ووجدوا صلة بين انتشار الفيروس والأمراض المنقولة بواسطة البعوض مثل: حمى الضنك، بحسب ما نشرت جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور ميجيل نيكوليليس، أستاذ علم الأعصاب بكلية ديوك للطب، إن الفريق قارن التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بفيروس كورونا مع انتشار حمى الضنك في عامي 2019 و 2020.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة