خالد صلاح

ماذا بعد اعتذار رئيس وزراء لبنان عن تشكيل الحكومة؟ في تليفزيون اليوم السابع

السبت، 26 سبتمبر 2020 03:16 م
ماذا بعد اعتذار رئيس وزراء لبنان عن تشكيل الحكومة؟ في تليفزيون اليوم السابع جانب من اللقاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لتطورات الأوضاع في لبنان، بعدما أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب اليوم، اعتذاره عن تشكيل الحكومة بعد جهود استمرت قرابة شهر في ظل ضغوط فرنسية على زعماء لبنان للتكاتف حتى تخرج البلاد من أزمتها الطاحنة بعد انفجار مرفأ بيروت الذى فجر الأوضاع في لبنان وأجبر الحكومة على الاستقالة.

وقال أديب إنه اعتذر عن متابعة تشكيل الحكومة بعدما اجتمع مع الرئيس ميشال عون، مشيرا في تصريح صحفي مقتضب أدلى به مصطفى أديب عقب اللقاء الذي عقده مع الرئيس اللبناني بقصر بعبدا الجمهوري، إلى أنه تبين له أن التوافق لم يعد قائما.

وأفادت تقارير إعلامية أن الرئيس اللبناني ميشال عون، قبل اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، لافتة إلى أن عون سيتخذ الإجراءات المناسبة وفقا لمقتضيات الدستور اللبناني بعد اعتذار مصطفى أديب.

لمزيد من التفاصيل استضافت التغطية من بيروت الكاتب والمحلل السياسي اللبناني سركيس أبو زيد، والذى تحدث عن ظروف وملابسات اعتذار أديب عن تشكيل الحكومة وما هي النقاط الخلافية، كما تحدث عن ردود الفعل على اعتذار رئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب وتعليق رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري الذى قال فيه إن كل من يحتفل بسقوط المبادرة الفرنسية لدفع زعماء لبنان المنقسمين إلى تشكيل حكومة جديدة سيندم على ضياع تلك الفرصة.

كما تحدث سيركيس عن موقف المبادرة الفرنسية التي سمت مصطفى أديب لتشكيل الحكومة ، ومصير تلك المبادرة، وتحدث أيضا عن البدائل للتواصل حول تشكيل حكومة جديدة ، ووكيف يتخلص الاقتصاد اللبناني من تأثير ذلك الاعتذار،  خاصة مع وجود دعوات لتحركات احتجاجية في ساحات لبنان .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة