خالد صلاح

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر.. لقاءات جماهيرية للتوعية بأهمية التصالح.. سيارات تجوب المراكز لتوعية المواطنين.. والقليوبية تستقبل 148 ألف طلب.. صور

السبت، 26 سبتمبر 2020 11:00 ص
المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر.. لقاءات جماهيرية للتوعية بأهمية التصالح.. سيارات تجوب المراكز لتوعية المواطنين.. والقليوبية تستقبل 148 ألف طلب.. صور
المحافظات - السيد فلاح- شريف الديب - إيمان مهنى- إبراهيم سالم- محمد حسين - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الوحدات المحلية ومراكز التكنولوجيا في المحافظات استقبال المواطنين لتسليم ملفات التصالح في مخالفات البناء، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بمد مهلة التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء شهرًا إضافيًا لتنتهى فى 30 أكتوبر المقبل بدلا من 30 سبتمبر، وتأكيده علي أنه سيكون لكل عقار ووحدة سكنية فى مصر رقم قومى، وسيتم الانتهاء من ذلك قبل نهاية عام 2021، لتكون هذه العقارات قانونية وليكون هناك سهولة لتداول العقارات أيا كانت تجارية أو سكنية، وفي الإسماعيلية، قال اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه تقدم نحو 12 ألف مواطن بطلبات تصالح في مخالفات بناء منذ صدور قرار رئيس الوزراء في هذا الشأن، لافتًا إلى أن التخفيض الممنوح للجادين وصل إلى 40٪؜ لتحفيز المواطنين.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (1)

وأضاف محافظ الإسماعيلية، في تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن الغرض من قانون التصالح هو إنهاء المخالفات بشكل قانوني وتقنيين الأوضاع للمواطنين وتيسير توصيل المرافق والخدمات لهم، وشدد، على أهمية تحقيق الانضباط المنشود في تراخيص البناء مع الأخذ في الاعتبار مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين.

وتابع "بشارة"، أن العمل يجري بالمراكز التكنولوجية علي مدار 24 ساعة حتي نهاية ديسمبر وبالتناوب بين الموظفين، مشيرًا إلى إلغاء الإجازات خلال تلك الفترة، كما شدد المحافظ علي جميع المسئولين بضرورة تقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءات التصالح بكل سهولة ويسر.

وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى أنه قد تم التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياء التابعة للمحافظة بالإشراف الشخصى والمتابعة اليومية، علي أن يستمر العمل لمدة 24 ساعة حتى نهاية الشهر الجاري لاستلام طلبات المصالحة من المواطنين، وإلغاء جميع الإجازات، وتسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على انهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفى أسرع وأقل وقت ممكن.

وفي القليوبية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات في أسعار متر التصالح، عقب زيارة رئيس الوزراء لمدينة بنها والتخفيضات الجديدة التى أقرتها المحافظة، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها 147 ألفا و760 طلب تصالح، كما تم تحصيل 837 مليون و533 آلاف جنيه.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم إصدار قرار بشأن تخفيض أسعار التصالح ليكون ما بين 10-33%، ويصل إلى أكثر من 55% عند الدفع الفوري، ونشر الخميس الماضى، بالجريدة الرسمية، لتكون كالآتى:

بالنسبة للمنطقة (أ) (مدن طوخ، قها، شبين القناطر، الخانكة، الخصوص)، جرى تقسيمها كالآتي، سكنى: بالنسبة للمباني أربعة أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 مترا أصبحت قيمة المتر بـ105 جنيهات، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأول بما لا يزيد عن 20 مترا أصبحت قيمة المتر بـ120 جنيها، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 180 جنيها، والتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 540 جنيها، والإداري بـ270 جنيها، وصناعي 135 جنيها، ودور العبادة بـ50 جنيها، وغيرها بـ675 جنيها.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (2)

أما بالنسبة للمنطقة (ب) (مدن كفر شكر، وقليوب، والقناطر الخيرية) جرى تقسيمها كالآتي، سكنى: بالنسبة للمباني 4 أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 مترا أصبحت قيمة المتر140 جنيها، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأقل بما لا يزيد عن 20 مترا أصبحت قيمة المتر بـ160 جنيها، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 225 جنيها، وبالنسبة للتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 720 جنيها والإداري بـ360 جنيها، وصناعي 180 جنيها، ودور العبادة بـ50 جنيها، وغيرها بـ900 جنيه.

وفيما يخص المنطقة (ج) شبرا الخيمة (أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة) حيث جرى تقسيمها كالآتي، سكني: بالنسبة للمباني أربعة أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 مترا أصبحت قيمة المتر بـ175 جنيها، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأقل بما لا يزيد عن 20 مترا أصبحت قيمة المتر بـ200 جنيه، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 315 جنيها، والتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 900 جنيه والإداري بـ450 جنيها وصناعي 225 جنيها، ودور العبادة بـ50 جنيها وغيرها بـ1125 جنيها.

بالنسبة للعاصمة بنها فقد جرى تقسيمها كالآتى، سكنى: بالنسبة للمباني 4 أدوار فأقل فيما لا يزيد عن 14 مترا أصبحت قيمة المتر بـ210 جنيهات، وبالنسبة للمباني 6 أدوار فأقل بما لا يزيد عن 20 مترا أصبحت قيمة المتر بـ240 جنيها، وبالنسبة للمباني أكثر من 6 أدوار يصبح سعر المتر 360 جنيها، والتجاري أصبحت قيمة سعر المتر 1080 جنيها، والإداري ب540 جنيها، وصناعي 270 جنيها، ودور العبادة بـ50 جنيها، وغيرها بـ1350 جنيها.

وفي الشرقية قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق محافظة الشرقية شهدت خلال الأسبوع الماضي توافدا كثيفا من المواطنين للتصالح لإنهاء اجراءات التصالح على مخالفات البناء العشوائي خاصة بعد التخفيضات المقدمة فى أسعار متر التصالح، مشيرا الى انه تم تقديم 89 ألفا و30 طلباً من المواطنين حتى 24 سبتمبر الجاري بزياده تصل إلى 3700 طلب عن أمس الأول.

وأكد محافظ الشرقية أن قرار رئيس مجلس الوزراء بمد المهلة المقررة للتقدم بطلبات التصالح حتي نهاية أكتوبر القادم جاء بعد إثبات المواطنين جديتهم في التصالح على مخالفاتهم وللتيسير على المواطنين في هذا الشأن والسماح لهم باستكمال أوراقهم المطلوبة.

وناشد محافظ الشرقية أصحاب الشأن بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجيه لتقديم طلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة للعقارات والتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار فتح ابواب المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة طوال أيام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد الخامسة حتى حصول آخر مواطن على خدمته من تلك المراكز لسرعة انهاء الاجراءات والاوراق الخاصة بالتقدم بطلبات التصالح. وأعطى محافظ الشرقية تعليمات واضحة لرؤساء المراكز والمدن لزيادة أعداد العاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لتلقى الطلبات، ومنع العطلات الرسمية للعاملين بهذا الملف، للتسهيل على المواطن حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

وفي الشرقية أيضًا أطلقت مراكز ومدن المحافظة مبادرات مختلفة لحث المواطنين على سرعة التقدم بطلبات التصالح علي مخالفات البناء والاستفادة بحزمة التسهيلات والتخفيضات التي قدمتها المحافظة علي أسعار متر التصالح لتشجيع المواطنين على الجدية  في تقنين أوضاعهم المخالفة والتي ارتكبوها في السنوات الماضية.

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق محافظة الشرقية شهدت خلال الأسبوع الماضي توافدًا كثيفًا من المواطنين للتصالح لإنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء العشوائي خاصة بعد التخفيضات المقدمة فى أسعار متر التصالح، مشيرًا إلى أنه تم تقديم 89 ألف و30 طلبًا من المواطنين حتى 24 سبتمبر الجاري بزياده تصل إلى 3700 طلب عن أمس الأول.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (9)

وأكد المحافظ أن قرار رئيس مجلس الوزراء بمد المهلة المقرره للتقدم بطلبات التصالح حتي نهايه أكتوبر المقبل جاء بعد إثبات المواطنين جديتهم في التصالح على مخالفاتهم وللتيسير على المواطنين في هذا الشأن والسماح لهم باستكمال أوراقهم المطلوبة.

هذا وقد ناشد محافظ الشرقية المواطنين من أصحاب الشأن بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجيه لتقديم طلبات التصالح لتلافى حملات الإزالة  للعقارات والتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (10)

كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار فتح أبواب المراكز التكنولوجيه على مستوى المحافظه طوال أيام الأسبوع ويومي الجمعة والسبت ومد ساعات العمل فيها إلى ما بعد الخامسة حتى حصول آخر مواطن على خدمته من تلك المراكز لسرعة إنهاء الإجراءات والأوراق الخاصة بالتقدم بطلبات التصالح.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (11)

وأعطى محافظ الشرقية تعليمات واضحة لرؤساء المراكز والمدن لزيادة أعداد العاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية لتلقى الطلبات، ومنع العطلات الرسمية للعاملين بهذا الملف، للتسهيل على المواطن حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

كما شهدت محافظة الشرقية خلال الفترة الماضية، العديد من المبادرات لحث وتوعية المواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع، و التي من أبرزها قيام  المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بعقد لقاءات جماهيريه في كل مركز، والتحدث مع المخالفين عن تخفيضات التي وصلت 40% لكل من تقدم بالصالح و سدد قيمة  المقررة، وكذلك الرد على الشائعات والأفكار المغلوطة.

كما استخدم رؤساء المراكز والمدن والأحياء، سيارات تحمل مكبرات صوت، بالمرور على الشوارع و القرى، لإعلام المواطنين بالتخفيضات.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (4)

وفي الدقهلية أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن مد فترة التقديم بالطلبات للتصالح وسداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر آخر، حتى نهاية أكتوبر المقبل بدلا من نهاية سبتمبر الجارى، وذلك وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد أن تلاحظ الإقبال الكبير من المواطنين المعنيين بقانون التصالح على التقدم بالطلبات الخاصة بتقنين أوضاعهم على مخالفات البناء، مؤكدًا على أن مد الفترة إلى المدة المشار إليها يأتى تيسيرا على جموع المواطنين الراغبين فى التصالح وإفساح الوقت أمامهم للتعامل فى هذا الملف.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق فى وقت سابق على تفعيل احكام القانون 17 لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بما يدعم استيداء حقوق الدولة، وذلك من خلال عده ضوابط تشمل قيام الراغب فى التصالح، خلال الأجل المحدد بالقانون، بتقديم طلب التصالح مرفقا به كافة الأوراق والمستندات والرسوم المطلوبة، ومبلغ جدية تصالح يتم سداده.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (3)

وفي شمال سيناء أصدر اللواء عبد الفضيل، شوشة محافظ شمال سيناء، قرارًا بتخفيض قيمة التصالح فى مخالفات البناء ليصبح إجمالي ما تم تخفيضه نسبة 50%.

وأوضح محافظ شمال سيناء فى تصريح له، أنه أصدر قرارا رقم 153 لسنة 2020 بشأن تخفيض نسبة 25% من قيمة المتر المسطح للمباني المخالفة مقابل التصالح.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (7)

وجاء فى نص القرار، أنه تقرر تخفيض نسبة 25 % من قيمة سعر المتر المسطح للمبانى المخالفة مقابل التصالح بالإضافة للقرار السابق برقم 144 لسنة 2020 ليصبح إجمالي ما تم تخفيضه 50% من قيمة سعر متر مسطح للمبانى المخالفة على ألا تقل قيمة سعر المتر عن 50 جنيها ويستمر العمل بالتخفيض للطلبات المقدمة حتى 30 / 9 / 2020.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (8)

وفي أسوان توافد المواطنون على المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات بمدن وقرى محافظة أسوان، لتقديم طلبات التصالح، وسداد جدية التصالح، واجتمع العميد محمد البنا رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو وسكرتير الوحدة المحلية بالعاملين بالمركز التكنولوجى والإدارة الهندسية بإدفو أثناء ساعة الراحة دعما وتقديرا لجهودهم لمواصلة العمل بأعلى كفاءة وتذليل كافة العقبات والتسهيل على المواطنين لاستلام طلبات التصالح على مخالفات البناء للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن

كما قامت المهندسة منى مدير المركز التكنولوجى بمحافظة أسوان بزيارة المركز التكنولوجى بالوحدة المحلية لمدينة كلابشة لبدء تشغيل النظام على أجهزة الكمبيوتر وتوصيلها بالشبكة، وكان فى استقبالها العميد عبد الرحمن عامر رئيس الوحدة المحلية لمدينة كلابشة.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (6)

وفى نفس السياق أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين لتوفيق أوضاعهم فى مخالفات البناء بلغت نحو 6 آلاف طلب حتى الآن بإجمالى متحصلات مالية وصلت لأكثر من 26.5 مليون جنيه

وأكد محافظ أسوان أهمية قيام أصحاب التصالح فى مخالفات البناء بإنهاء الإجراءات الخاصة بهم لما يمثله قانون التصالح من فرصة ذهبية لإنهاء جميع المشاكل التى تتعلق بالمبنى المتصالح عليه حيث يتم تقديم أى مستندات متاحة للوحدة المحلية المختصة حتى نهاية سبتمبر الجارى مع ضرورة استيفاء باقى المستندات خلال شهرين وخاصة أنه خلال فترة وجيزة ستقوم لجنة فنية بمعاينة المخالفة.

المحافظات تواصل استقبال طلبات التصالح فى مخالفات البناء بعد مد فترة التقديم لنهاية أكتوبر (5)

وأضاف محافظ أسوان أنه تم تكليف مسئولى المحليات بزيادة أعداد الموظفين ومنع الإجازات إلا للضرورة القصوى داخل المراكز التكنولوجية المختلفة لإتاحة الفرصة الكاملة لتلقى طلبات التصالح مع زيادة ساعات العمل إلى فترات مسائية تمتد حتى الساعة الثانية عشر مساءًا، علاوة على فتح منافذ أخرى بالقرى الرئيسية لاستيعاب الإقبال المتزايد من المواطنين، لافتًا إلى أن ذلك يتواكب مع تطبيق الإجراءات الوقائية بتوفير المطهرات وارتداء الكمامات لمنع انتشار فيروس كورونا حماية للمواطنين والموظفين وخاصة أنه سيتم تكريم أفضل 3 مدن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة