أكرم القصاص - علا الشافعي

إيه الفرق بين Watch Series 3 و Watch SE.. أوجه التشابه والاختلاف

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 02:15 ص
إيه الفرق بين Watch Series 3 و Watch SE.. أوجه التشابه والاختلاف أبل Watch SE
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إلى جانب الكشف عن ساعة Watch Series 6 هذا العام، كشفت شركة أبل عن ساعتها المميزة أبل Watch SE، في مهمة لجعل أبل Watch وميزاتها متاحة لمزيد من الناس، حيث تقول الشركة أن أبل Watch SE توفر جميع ميزات أبل Watch الأساسية فى تصميم Series 6.

وعلى الرغم من مظهره وميزاته المتميزة إلا أن سعرها يبدأ من 279 دولارًا، ومن ناحية أخرى، ما زالت أبل Watch Series 3 تبيعها أبل وسعرها أقل من SE، بدءًا من 199 دولارًا، إذن، أى واحدة من هاتين الساعتين من أبل هى الأنسب لك إذا كانت ميزانيتك محدودة؟

5

 

التصميم

من حيث التصميم، من النظرة الأولى، تبدو كلتا الساعتين الذكيتين متشابهتين تمامًا، وتتميز بتصميم الشاشة المستطيل الشهير من أبل؛ ومع ذلك، هناك اختلاف في الأحجام، حيث تأتي أبل Watch SE في نوعين مختلفين من أحجام الهيكل: 40 ملم و44 ملم، بينما تأتي أبلWatch Series 3 بحجم 38 ملم أو 42 ملم.

4

 

الألوان:

يمكنك الحصول على أبل Watch Series 3 إما باللون الفضي أو بهيكل من الألومنيوم باللون الرمادي، بينما تقدم أبلWatch SE ثلاثة خيارات لهيكلها المصنوع من الألومنيوم: الذهبي والفضي والرمادي الفلكي، وبالنسبة للسوارات، لدى أبل Watch SE مرة أخرى المزيد من الخيارات: بما في ذلك حلقة Solo Loop الجديدة بدون أجزاء متداخلة، والتي تمتد عند وضعها أو خلعها، وخيار Sport Loop، وخيار Sport Band، كل ذلك في الكثير من الألوان الرائعة لتناسب ملابسك وأسلوبك.

6

 

الشاشة

هنا مرة أخرى، تفوز أبلWatch SE الأحدث - فهي تتمتع بشاشة أكبر من أبلWatch Series 3، وهي أكبر بنسبة 30٪، وفقًا لشركة أبل، وتعد دقة أبلWatch SE مرة أخرى أكبر قليلاً من أبلWatch Series 3 (الإصدار الأكبر 44 مم يبلغ 368 × 448 بكسل) مما يضمن أن الشاشة أكثر وضوحًا، وتتميز SE أيضًا بمقياس الارتفاع Always-On مع معلومات في الوقت الفعلي عن الارتفاع الذي أنت عليه إذا كنت في نزهة.

chrome-112MpZrfwU

كذلك فهناك حقيقة مثيرة للاهتمام وهي أن كلتا الساعتين الذكيتين تتمتعان هنا بنفس درجة السطوع التي تبلغ 1000 شمعة وكلاهما يتميزان بشاشات Retina OLED، على الرغم من أن الشاشة الموجودة في SE تتميز بتقنية LTPO OLED، والتي تعد أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وبالتالي إدارة أفضل لعمر البطارية.

 

البرمجيات والأداء

قسم البرامج والأداء هو المكان الذي تتركز فيه معظم الاختلافات بين النموذجين، وبينما تتميز كلتا الساعتين بمراقبة معدل ضربات القلب والإشعارات المتعلقة بنظم القلب، إلى جانب Emergency SOS، تضيف أبلWatch SE الأحدث بعض الميزات الصحية الإضافية، فهي لديها خاصية الكشف عن السقوط ومراقبة الضوضاء ومكالمات الطوارئ الدولية.

3

وعلاوة على ذلك، مع أبلWatch SE، يمكنك الاستفادة من الخدمة الجديدة التي أعلنت عنها أبل، وهي Family Setup، مما يسمح لك بإعداد أبلWatch لأطفالك أو لأقاربك الأكبر سنًا الذين ليس لديهم iPhone لإقرانها، لكن لا يوجد تطبيق أكسجين الدم وتخطيط القلب

 

 

عمر البطارية

وفقًا لشركة أبل، يمكن لكل من أبلWatch Series 3 وأبلWatch SE أن يصل عمر البطارية إلى 18 ساعة، لذلك في هذه الفئة، ليس لدينا فائز واضح.

 

السعر والتوافر

يمكنك الحصول على أبلWatch SE مقابل 279 دولارًا لإصدار GPS ومن 329 دولارًا لنظام GPS + Cellular. يتم تقديم أبلWatch Series 3 الأقدم فقط مع اتصال GPS مقابل 199 دولارًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة