خالد صلاح

ياسمين فؤاد : وزير البيئة مش محبوب فى أى دولة .. فيديو

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 11:25 ص
ياسمين فؤاد : وزير البيئة مش محبوب فى أى دولة .. فيديو ياسيمين فؤاد - وزيرة البيئة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنها حريصة على الملف البيئي وتوعية المواطن بذلك المجال، مشيرة إلى أن عمل وزارة البيئة يتقاطع مع الوزارات، ودائما وزير البيئة فى أى دولة ليس من الوزراء المحبوبين.

وأضافت فؤاد، خلال لقاء مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، تقديم خلود زهران،أن هناك تعاون مشترك مع وزارة السياحة للحفاظ على الموارد السياحية الطبيعي.

وشاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، فى الجلسة الخاصة بتعزيز شراكة التعامل مع مخلفات البلاستيك بالمنتدى الاقتصادى العالمى عبر الفيديو كونفرانس، حيث استعرضت جهود مصر على مدار الأعوام الثلاث الماضية، للتقليل من استخدام البلاستيك وخاصة الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وأكدت الدكتورة ياسمين، أن مصر مرت بعدة مراحل في سعيها للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، بدءا من الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وخطة الإدارة المتكاملة للشواطئ والحد من تلوثها، والتعاون مع كافة الشركاء وخاصة الشباب والمجتمع المدني لتنفيذ حملات توعية للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وتم تنفيذ 55 حملة توعية بعدد من المدن، ومنها حملات منع الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام في الغردقة وجنوب سيناء وهما من المحافظات السياحية الهامة، كما تم استغلال الفترة الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لتنفيذ حملات لتنظيف الشواطئ في البحر الأحمر تضمنت تنظيف قاع البحر بتلك الشواطئ بالتعاون مع عدد من الغواصين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة