خالد صلاح

نيوزويك: ترامب يتقدم فى استطلاعات الرأى قبل أيام مع أولى مناظراته مع بايدن

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 06:22 م
نيوزويك: ترامب يتقدم فى استطلاعات الرأى قبل أيام مع أولى مناظراته مع بايدن ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب موعد أولى المناظرات الرئاسية المقررة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن بيانات استطلاعات الرأى التى تم الكشف عنها أمس الخميس تشير إلى أن الرئيس دونالد ترامب يتقدم فى المنافسة التى تجمعه بالديمقراطى جو بايدن.

 

وبحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، فإن بايدن لا يزال متقدما على ترامب على الصعيد الوطنى بمعدل سبع نقاط وفقا لموقع ريلر كلير بولتكس.

 

وسيكون أداء بايدن فى المناظرات عاملا مساهما فى تحديد الطريقة التى سيدلى بها بعض الناخبين بأصواتهم، وكان ترامب قد هاجم بايدن، وقال إنه لا يصلح لإدارة الولايات المتحدة، ووصف أدائه بالمناظرات الديمقراطية فى السباق التمهيدى بالكارثى، فى حين قال بايدن فى سبتمبر إنه يتطلع لمناقشة الرئيس.

 

وفى استطلاع ياهو نيوزوجالوب، يخطط 45% من الناخبين المسجلين فى الولايات المتحدة للتصويت لبايدن، بينما حصل ترامب على دعم 40% من المشاركين فى الاستطلاع، وعند طرح السؤال على المشاركين فى الاستطلاع فى وقت سابق هذا الشهر، كان بايدن متفوقا بنسبة 49% مقابل 39% لترامب.

 

ويخطط أكثر من نصف الناخبين المشاركين، 54% لمناقشة المناظرة أولا بين بايدن وترامب، بينما قال 26% إنهن لن يشاهدوها، فى حين قال 20% إنهم ليسوا متأكدين.

 

وتابعت نيوزويك قائلة، إن الاهتمام بين الناخبين بالمناظرات الرئاسية 2020  مقارنة بمناظرات عام 2016 بين ترامب وهيلارى كلينتون، أعلى بنسبة قليلة، فقد قال 39%  من المشاركين فى الاستطلاع إنهم أكثر اهتماما بالمنظرات بين ترامب وبايدن، قال 37% إن مستوى الاهتمام بالمناظرات نفس ما كان عليه فى الحملة الانتخابية الأولى لترامب.

 

وكشف الاستطلاع زيادة عدد الأشخاص الذين قرروا عدم التصويت حيث قال 2% فقط فى الاستطلاع السابق بين 9 و11 سبتمبر إنهم لن يصوتوا، بينما وصلت النسبة إلى 7% فى تصويت هذا الأسبوع، بينما تراجع عدد من لم يحسموا أمرهم من 9 إلى 7%.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة