خالد صلاح

سفير كندا لدى القاهرة ينهى عمله برسالة وداع لمصر وشعبها وصورة رحلة للأقصر

الجمعة، 25 سبتمبر 2020 09:45 ص
سفير كندا لدى القاهرة ينهى عمله برسالة وداع لمصر وشعبها وصورة رحلة للأقصر جيس دوتون - سفير كندى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير جيس دوتون، السفير الكندى المنتهية خدمته بالقاهرة، أنه سيغادر مصر هو وأسرته لكنها ستظل دائما فى قلوبهم، مشيرا إلى أن الشعب المصرى يظل من أكثر شعوب العالم ودا وترحابا، متذكرا زيارته الأولى لمصر فى سن الرابعة والعشرين من عمره التى زار فيها معالم مصر السياحية والأثرية

EisISY9XsAYQAUU
 
ونشر دوتون، عبر حسابه على تويتر، صورا له خلال وجوده فى مصر عندما كان رحالا بعمر 24 عاما، صحبها بتعليق: "بينما أستعد وأسرتى لمغادرة القاهرة، أتذكر أولى زياراتى لمصر كشاب رحّال فى الرابعة والعشرين من العمر، أدهشنى عراقة التاريخ والمناظر الخلابة، لكن أهم ما أتذكره من هذه الزيارة هو دفء وترحاب المصريين".
 
1
 

وأضاف دوتون: "تغير الكثير منذ أن كنت سائحاً رحالاً، ويظل الشعب المصرى من أكثر شعوب العالم ترحاباً ووداً، وهذا ما سيظل راسخاً فى ذاكرتنا، سأغادر وأسرتى عن مصر ولكنها دوماً فى قلوبنا".

2
 
وكان البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، استقبل بالمقر البابوي بالقاهرة، مؤخرا، السفير جيس دوتون، السفير الكندى المنتهية خدمته بالقاهرة، حيث زار السفير دوتون المقر البابوي لتوديع قداسة البابا قبل عودته إلى كندا.
 
EisISY9WoAQXT_f
 
كما استقبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، سفير كندا بالقاهرة جيس داتون، لتوديعه قبل انتهاء مهام منصبه فى مصر.
 
EisISZEWoAM8YPY
 
وأشاد السفير الكندى بالتعاون المثمر فى المجال الدينى بين دار الإفتاء وكندا، مبديًا إعجابه بالمجهودات التى تقوم بها دار الإفتاء وتعاملها مع أزمة كورونا، وما قامت به من أجل مواجهة الفكر المتطرف.
 
EisISZGWAAIZR3E
 
كما أثنى السفير الكندى على اعتماد الدار على التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى الناس، ومواجهة الفكر المتطرف، خاصة وأن تنظيم داعش الإرهابى يستخدم وسائل التواصل الاجتماعى فى نشر أفكاره، مما يحتاج إلى مواجهة فكرية تتبع نفس الأساليب والوسائل، وهو ما نجحت فيه دار الإفتاء المصرية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة