لقطات جديدة لسيارات غارقة فى فيضانات شوارع مومباى بالهند.. فيديو وصور

الخميس، 24 سبتمبر 2020 04:24 م
لقطات جديدة لسيارات غارقة فى فيضانات شوارع مومباى بالهند.. فيديو وصور الوضع فى شوارع مومباى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوالى اللقطات والصور من مدينة مومباى الهندية، والتى تعرضت لموجة من الطقس السيء والأمطار الغزيرة، أدت إلى فيضانات واسعة النطاق، مما أدى إلى تعطيل خدمات القطارات وتسبب فى انهيار مبانى فى ضواحى المدينة، وأصاب الشوارع بالشلل المرورى، وعرضت صحيفة إندبندنت البريطانية، فيديو جديد لسيارات غارقة فى شوارع مومباى وسط إصابة المدينة بحالة من الشلل التام وتجول بعض السكان فى الشوارع الغارقة.

 

 

وغمرت مياه الأمطار شوارع مومباى فى الهند، وأغلقت أماكن العمل أبوابها، وتوقفت خدمات القطارات المحلية فى العاصمة المالية للهند مومباى، وحذرت السلطات من حدوث أمواج مد عالية ومزيد من الفيضانات، حيث نشرت وكالة رويترز صورا لتعطل الحركة فى شوارع مومباى وغرق السيارات.

الوضع فى شوارع مومباي
الوضع فى شوارع مومباي

 

وكانت قد طالبت السلطات جميع المواطنين بالبقاء فى المنازل، وحذرت من حدوث أمواج مد عالية ومزيد من الفيضانات، وقالت هيئة مدينة برهان مومباي: "في ظل هطول أمطار غزيرة منذ الليلة الماضية، وتوقعات هيئة الأرصاد بهطول أمطار غزيرة، سوف تغلق جميع أماكن العمل والمؤسسات في مومباي، ما عدا خدمات الطوارئ".

 

سيارات غارقة فى مومباي
سيارات غارقة فى مومباي

 

يشار إلى أن مومباى عاصمة ولاية ماهاراشترا، وهي مقر عدة شركات كبرى بالهند والبنك المركزي الهندي، كما أنها مركز قطاع السينما، وتعد مومباي بؤرة تفشي فيروس كورونا بالهند، وتكافح من أجل السيطرة على الأعداد المتزايدة من حالات الإصابة بالفيروس.

 

وفي ذات السياق، قال مسئول حكومي كبير في الهند، إن عمال الإنقاذ يكافحون الأمطار والظروف الصعبة للبحث بين الأنقاض عن أي ناجين من انهيار مبنى سكني في ضواحي مومباى، بينما ارتفع عدد الضحايا إلى 35 شخصا، وقال ساتيا برادان رئيس قوة مواجهة الكوارث الوطنية لرويترز "مر أكثر من ثلاثة أيام لذا لا نعرف إن كان هناك أى ناجين لكننا لم نفقد الأمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة