أكرم القصاص - علا الشافعي

القائمة الوطنية من أجل مصر.. 12 حزبا يجتمعون تحت راية حب الوطن فى تحالف انتخابى هو الأكبر بالتاريخ.. ضمت كافة الآراء والاتجاهات فى تناغم وتوافق مميز.. وتمثيل قوى للمرأة وزوجات الشهداء والشباب

الخميس، 24 سبتمبر 2020 03:40 م
القائمة الوطنية من أجل مصر.. 12 حزبا يجتمعون تحت راية حب الوطن فى تحالف انتخابى هو الأكبر بالتاريخ.. ضمت كافة الآراء والاتجاهات فى تناغم وتوافق مميز.. وتمثيل قوى للمرأة وزوجات الشهداء والشباب القائمة الوطنية من اجل مصر أرشيفية
كتب ـ إيمان على – محمد السيد_ هشام عبد الجليل _ محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم القائمة الوطنية من أجل مصر 12 حزباً سياسيا، وتنسيقية شباب الأحزاب، التى ستخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة، خاصة أنها تمثل كافة الآراء والأيدولوجيات، وتعد إثراء للحياة السياسية والحزبية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاح التجربة في انتخابات مجلس الشيوخ السابقة، وسيكون لها دور كبير في رسم الحياة الديمقراطية للأحزاب، وإرساء فكرة إعلاء المصلحة الوطنية والتجرد من المصلحة الشخصية، حيث يتم اختيار الكوادر السياسية لتكون إضافة حقيقية تحت القبة.

 

وتضم القائمة تمثيل حزبى هائل من أحزاب "حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصرى الديمقراطى، حزب الشعب الجمهورى والإصلاح والتنمية، التجمع، إرادة جيل، حزب الحرية المصرى، العدل، المؤتمر"، بالإضافة لتنسيقية شباب الأحزاب.

 

والتمثيل القوى للأحزاب فى القائمة الوطنية من أجل مصر، هو تجربة جديدة بالحياة السياسية فى مصر، وتأكيد على قوة العمل السياسى والحزبى، حيث أنها مثلت جميع أطياف المجتمع المصرى، ورغم كل المحاولات التى سعى من خلالها أهل الشر لتشويه القائمة الوطنية من أجل مصر لمجلس النواب إلا أن التمثيل الجيد للقائمة الوطنية كان ردا قويا على هذه المحاولات ومن يريد التشويه، خاصة وأن القائمة تضم كافة الآراء والأيديولوجيات المختلفة، كما تضم كوكبة كبيرة من الأحزاب السياسية المؤثرة فى الشارع المصرى، وهذا بدوره سينعكس على مجلس النواب المقبل.

 

وعملت القائمة الوطنية من أجل مصر على مدار الأيام الماضية ومن خلال اجتماعات متواصلة ومكثفة على التدقيق فى اختيار مرشحيها على مستوى محافظات الجمهورية، والتى اعتمدت على معايير أساسية موضوعة قبل البدء تشكيل القائمة بعيدا عن المحاصصة وهى اختيار من يتمتعون بحسن السمعة والنزاهة.

 

وحرصت القائمة الوطنية على التدقيق والفحص والاستعلام التام فى اختيار مرشحيها، حتى لا يكون الشخص المختار محل أى شبهات، بالإضافة إلى مجموعة من المعايير التى يجب أن تكون متوفرة لدى المترشح على مقاعد القائمة، وهو ما تسبب فى تأخر إنهاء تشكيل القائمة للتشدد فى المعايير التى عملت القائمة من أجل تواجدها فى كل مرشح.

 

وهناك تمثيل جاد وملحوظ للشباب بالقائمة فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لتمكينهم وتوسيع فرصهم فى التواجد بالمجالس النيابية، تمثل فى تخصيص 26 مقعدا بالقائمة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، هذا بجانب الشباب الذين تم اختيارهم كممثلين عن الأحزاب المشاركة داخل القائمة، حيث توسعت القائمة فى تمثيل الشباب وزيادة فرصهم بكافة القطاعات، بالإضافة لتمثيل قوى للمرأة وواسع بالقائمة فى مختلف محافظات الجمهورية، مراعاة لما نص عليه الدستور فى تمثيلها بنسبة 25 % من إجمالي عدد مقاعد مجلس النواب، ولذلك قررت القائمة أن تخصص 50% من مقاعدها للمرأة.

 

واستكمال للدور الوطني ضمت القائمة تمثيل لزوجات الشهداء، وذلك تكريما لهم وتخليدا لذكرى الشهداء، ومنحهم الفرصة فى التعبير عن هذه الشريحة بالمجتمع تحت قبة مجلس النواب، وهم إيمان عبد القادر دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا وهي أرملة الشهيد مقدم أركان حرب عادل عبد الحميد عيد حسن، كما ضمت القائمة رحاب عبد الغني، أرملة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد شحاتة، والذي استشهد بتاريخ 25 فبراير 2020 بكرم القواديس شمال سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة