خالد صلاح

لجان بالقناطر الخيرية وبنها تحذر المواطنين بطرح النهر تحسبا للفيضان

الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:23 ص
لجان بالقناطر الخيرية وبنها تحذر المواطنين بطرح النهر تحسبا للفيضان اللجان خلال المرور على المواطنين
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم محمد علام نائب رئيس المدينة وأحمد أبو الحسن مدير إدارة الأملاك بالقناطر الخيرية، لجنة للمرور والتنبيه على المواطنين منتفعى أراضى طرح النهر بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو نقل أى متعلقات وأغراض من الحظائر أو المخازن أو تشوينات المحاصيل الزراعية الواقعة على أراضى طرح النهر تحسباً، لارتفاع منسوب المياه مع بدء موسم الفيضان للعام الحالي حرصاً على الأرواح والممتلكات.

وفى مدينة بنها أهاب المهندس على عبد الستار رئيس المدينة، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المواطنين قاطنى الجزر وأراضى طرح النهر اتخاذ ما يلزم من نقل متعلقاتهم وأغراضهم من المنازل والحظائر والمخازن الواقعة فى هذه الأماكن تحسبا من ارتفاع منسوب المياه.

فيما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، جولة عبر نهر النيل بنطاق محافظة القليوبية، تفقد خلالها الجزر والأماكن المنخفضة على نهر النيل بنطاق المحافظة بقرى كفر الجزار وبطا وطحلة، وذلك لطمأنة المواطنين الذين يمتلكون أراضى زراعية فى تلك المناطق من تداعيات الفيضانات المحتمل وقوعها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت كل التدابير والإجراءات الاستباقية لحمايتهم قبل حدوث الأزمة لا قدر الله.

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجان لمتابعة مناسيب المياه والاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول فى فترة الشتاء بالتنسيق مع جميع الأجهزة المختصة والإدارات المعنية وغرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لحماية أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.

ورافق المحافظ فى الجولة اللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها، والمهندس محمد أبو السعود وكيل وزارة الرى، والعميد محمد محروس مدير شرطة المسطحات.

اللجان خلال المرور على المواطنين 2

اللجان خلال المرور على المواطنين

 

اللجان خلال المرور على المواطنين 3
اللجان خلال المرور على المواطنين
 
اللجان خلال المرور على المواطنين 4
اللجان خلال المرور على المواطنين
 
اللجان خلال المرور على المواطنين
اللجان خلال المرور على المواطنين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة