خالد صلاح

طريق شبرا بنها الحر.. شريان جديد للتنمية.. فيديو

الخميس، 24 سبتمبر 2020 05:12 م
طريق شبرا بنها الحر.. شريان جديد للتنمية.. فيديو طريق شبرا بنها الحر
كتب: أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طريق شبرا بنها الحر الذى شارك فيه أكثر من 33 ألف عامل بتكلفة 3.5 مليار جنيه وبه 39 كوبرى و24 نفقا منهم 3 كبارى رئيسية أحدهما عند تقاطع الدائرى بمنطقة أم بيومي "أم الدنيا حاليا" وآخر عند تقاطع كوبرى الزقازيق- بنها، وآخر بالوسط عند طريق قليوب- شبين القناطر، بجانب كل هذا تم إزالة بعض كابلات الضغط العالى، التى تسير بطول الطريق.

شريان جديد للتنمية يبدأ من الطريق الدائرى بناحية أم بيومى "أم الدنيا حاليا" وينتهى عند منطقة الدائرى الإقليمى ببنها ويعد هذا الطريق هو المشروع رقم 1 فى مصر لأنه سيربط الطريق الدائرى القديم بطريق الدائرى الإقليمى الجديد بالإضافة إلى أنه أول طريق من نوعه فى الدلتا حر بدون تقاطعات، للحد من أى حوادث وحفاظا على حياة المواطنين.

ويعتبر "الطريق الحر" شريانا يربط بين دائرى القاهرة الكبرى والدائرى الإقليمى مع طريق بنها - الزقازيق الذى يتقاطع معه كوبرى علوى ويستهدف فك الازدحام المرورى بالطريق القديم الذى تسير عليه حوالى 140 ألف مركبة يوميا.

أكد المواطنون الذين يمرون بطريق شبرا بنها: "الطريق أفضل من سابقة لم يعد هناك أى تعطل بالطريق كما أن جودة الطريق جعلت الوصول لبنها فى 20 دقيقة كما أن سرعة الوصول توفر الوقت الذى كنا نستغرقه فى الطريق الزراعى الزى كان دائما مغلق بسبب مروره على القرى المختلفة وهو ما يوفر فى الوقت والبنزين وهو ما يعود بالنفع المباشر على المواطن".

 

4634
 

 

435632
 
 
intro.avi.00_00_05_17.Still001
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة