خالد صلاح

سلطات سريلانكا تعلن تصنيف مؤسسة "قطر الخيرية" كيانا إرهابيا

الخميس، 24 سبتمبر 2020 02:32 م
سلطات سريلانكا تعلن تصنيف مؤسسة "قطر الخيرية" كيانا إرهابيا مؤسسة قطر الخيرية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الصحفي والمحلل السياسي السيرلانكي سوندا ديشابريا على صفحته على موقع تويتر، أن المباحث الجنائية في سيرلانكا قد أعلنت أمام القضاء أن مؤسسة "قطر الخيرية" كيان ممول للإرهاب، وقد تم إدراجها على أنها شبكة إرهابية. وحسب جريدة سيرلانكا ميرور، أبلغت إدارة المباحث الجنائية، أمس الأربعاء 23 سبتمبر، قاضي محكمة فورت في سيرلانكا أن منظمة (أنقذوا اللؤلؤة) تلقت تمويلا من "قطر الخيرية" بقيمة 13 مليون روبية. 
 
وتحقق مباحث سيرلانكا الجنائية في أنشطة منظمة (أنقذوا اللؤلؤة)، التي يرأسها المحامي حجاز حزب الله المتهم بالتورط في جرائم الإرهاب. في أبريل 2020، ألقت دائرة التحقيقات الجنائية القبض على حجاز حزب الله بموجب قانون منع الإرهاب.
 
وأبلغت ديباني مينيك، ممثلة إدارة التحقيقات الجنائية، قاضي فورت أن مؤسسة "قطر الخيرية" هي كيان ممول للإرهاب وقد تم إدراجها على أنها شبكة إرهابية،وبناءا عليه يجري التحقيق مع منظمة (أنقذوا اللؤلؤة) في جرائم تتعلق بتلقي تمويل من منظمات إرهابية وغسيل الأموال.
أبلغ محامون يمثلون المحامي حزب الله المحكمة أن "قطر الخيرية" كانت في الواقع المؤسسة الخيرية الإنسانية الرئيسية لأمير قطر وتعمل بشكل وثيق مع الحكومة السريلانكية. في المقابل أعلنت إدارة المباحث الجنائية إنها حصلت على أمر تجميد لحساب الجمعية الخيرية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة