تسلا تكشف عن إصدار "Plaid" الجديد من طراز S.. كل ما تحتاج معرفته

الخميس، 24 سبتمبر 2020 01:00 ص
تسلا تكشف عن إصدار "Plaid" الجديد من طراز S.. كل ما تحتاج معرفته إيلون ماسك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة  تسلا، مقطع فيديو لإصدار "Plaid" الجديد من طراز S سيدان خلال حدث "Battery Day" الخاص به، وهو إصدار يعد خطوة أعلى من طرازها "Ludicrous"، ووفقًا للمواصفات الموجودة على موقع تسلا على الويب، فإن مجموعة نقل الحركة Plaid التى طال انتظارها ستتراوح شحنات بطاريتها بعد مسافة تبلغ 520 ميلاً، وتتراوح من صفر إلى 60 فى أقل من ثانيتين، وسرعة قصوى تبلغ 200 ميل فى الساعة.
 
وفقا لما ذكره موقع "the verge"، فإن السعر مدرج على موقع  تسلا على الويب بسعر 139.990 دولارًا، ويبدو أن الاسم هو إشارة من فيلم Mel Brooks Spaceball.
 
ظهر طراز Plaid Model S لأول مرة في سبتمبر الماضي في مضمار سباق Laguna Seca ، حيث أدار الدورة في دقيقة واحدة و36 ثانية ، وستكون نماذج Plaid متاحة للتسليم في أواخر عام 2021.
 
وجدير بالذكر أنه لم يناقش ماسك شيئًا بشأن البطاريات كان ينتظره المحللين، فلم يكن هناك شىء ملموس، كما توقع المستثمرين إعلانين هامين في حدث "Battery Day"، الذي يروج له ماسك، يتعلقان بتطوير بطارية قادرة على السير لمسافة مليون ميل" وصالحة للعمل لمدة 10 سنوات أو أكثر، وخفض سعر السيارة الكهربائية إلى ما دون سعر السيارة التي تعمل بالبنزين.
 
لكن ماسك لم يعلن عن الإعلانين المهمين، وبدلا من ذلك وعد بخفض تكاليف البطاريات إلى النصف باستخدام تقنيات وعمليات جديدة خلال السنوات العديدة القادمة وتقديم سيارة كهربائية ميسورة التكلفة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة