خالد صلاح

ترامب وزوجته ميلانيا يشاركان فى مراسم وداع القاضية الراحلة "جينسبيرج".. صور

الخميس، 24 سبتمبر 2020 09:55 م
ترامب وزوجته ميلانيا يشاركان فى مراسم وداع القاضية الراحلة "جينسبيرج".. صور ترامب وزوجته ميلانيا يشاركان في مراسم تكريم القاضية "جينسبيرج"
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزجته ميلانيا، اليوم الخميس، أمام المحكمة العليا الأمريكية، لتقديم احترامهما إلى القاضية الراحلة روث بادر جينسبيرج التي توفيت بعد صراع مع مرض السرطان، وقد حرصا ترامب وزوجته على ارتداء الكمامات عقب وصول جثمان القاضية إلى مقر المحكمة.

وغردت ميلانيا ترامب عبر حسابها الرسمي على تويتر قائلة :"اليوم.. وقفت مع الرئيس ترامب عند المحكمة العليا الأمريكية  لتقديم احترامنا للقاضية روث بادر جينسبيرج. سوف نتذكر السنوات الـ 27 التي قضتها في المحكمة لحيويتها وتصميمها وخدمة أمتنا العظيمة. صلاتي لعائلة جينسبيرج وكل من يرحمها".

ووصل جثمان القاضية روث بادر جينسبيرج، إلى مقر المحكمة العليا الأمريكية، فى بداية 3 أيام من مراسم التكريم الرسمية للقاضية الليبرالية الراحلة، ومن المقرر إقامة مراسم خاصة بالقاعة الكبرى للمحكمة بحضور أفراد عائلة جينسبيرج وأصدقائها المقربين وزملائها القضاة.

ترامب وزوجته ميلانيا يشاركان في مراسم وداع القاضية الراحلة جينسبيرج
ترامب وزوجته ميلانيا يشاركان في مراسم وداع القاضية الراحلة جينسبيرج

 

وغطت المحكمة الأبواب والمقاعد بقطع من الصوف الأسود حدادًا على وفاة القاضية، كما قامت بتنكيس الأعلام. وبعد المراسم، سيتم وضع تابوت جينسبيرج أعلى السلالم الأمامية للمحكمة، ليحظى الجمهور بفرصة وداعها فى الهواء الطلق فى ضوء جائحة فيروس كورونا، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الحشود بدأت فى التجمع خارج المحكمة فى الصباح.

وقال البيت الأبيض، إنه من المتوقع أن يزور الرئيس دونالد ترامب المحكمة العليا اليوم الخميس لتقديم العزاء فى القاضية الراحلة.

ترامب وزوجته
ترامب وزوجته

 

ومن المقرر نقل جثمان جينسبيرج يوم الجمعة إلى مبنى الكابيتول (الكونجرس) حيث يتاح للجمهور فرصة إلقاء النظرة الأخيرة عليها ووداعها، وهى أول امرأة تحظى بهذا التكريم.

وسيتم دفن جثمان القاضية الراحلة، التى توفيت يوم الجمعة الماضى عن 87 عامًا بعد معركة مع مرض السرطان، فى مقبرة أرلينجتون الوطنية الأسبوع المقبل.

وأعلنت المحكمة العليا الأمريكية وفاة قاضية المحكمة روث بادر جينسبيرج عن عمر يناهز 87 عاما بسبب مضاعفات إثر إصابتها بسرطان البنكرياس، حيث تعرف جينسبيرج تعرف بدفاعها القوي عن حقوق المرأة، وقد شغلت مقعدها في المحكمة العليا في أغسطس لعام 1993.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة