خالد صلاح

الأمم المتحدة تحذر من تعرض الدول النامية للخراب المالي والفقر بسبب كورونا

الخميس، 24 سبتمبر 2020 12:32 م
الأمم المتحدة تحذر من تعرض الدول النامية للخراب المالي والفقر بسبب كورونا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات تضمن عدم تعرض دول العالم النامية للدمار المالي بسبب أزمة كورونا، وغرد جوتيريس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "نحن بحاجة إلى ضمان عدم وقوع العالم النامي في الخراب المالي، ما يؤدي إلى تصاعد الفقر وأزمات الديون، حيث تواجه البلدان أزمة فيروس كورونا. نحن بحاجة إلى التزام جماعي لتجنب دوامة الانحدار".

امين الامم المتحدة على تويتر
امين الامم المتحدة على تويتر

 

وقبل ذلك، صدم أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولي، بتصريح يؤكد فيه أن فيروس كورونا المستجد ليس تحت السيطرة، واستدل على كلامه باقتراب ارتفاع نسب وفيات كورونا، لتتخطى المليون حالة في العالم، مطالبا القيادة السياسية في دول العالم بالتغلب على الأزمة بزيادة التعاون والتمويل لمكافحة الوباء العالمي.

 

وقال جوتيريس، في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": " تفشي COVID19 ليس تحت السيطرة. وقريباً سنجتاز المرحلة القاتمة المتمثلة في فقدان مليون شخص للفيروس. ويتطلب التغلب على الأزمة قيادة سياسية ، ومستويات غير مسبوقة من التمويل وتضامنًا استثنائيًا بين البلدان وداخلها".

 

وكان قد أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن جائحة كورونا هي التهديد الأمني الأول في العالم ولا بديل عن مواصلة قادة العالم التضامن والوحدة لتكريس الجهود من أجل هزيمة هذا الوباء العالمي، مشددا على أن العالم ما زال في حاجة إلى تعزيز وتوحيد الجهود للقضاء على الفيروس قبل فوات الأوان.

 

وغرد جوتيريس، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "التهديد الأمني ​​العالمي رقم واحد في عالمنا هو COVID19. ومع ذلك ، يواصل القادة الكفاح من أجل اتخاذ القرارات بشكل جماعي أو تكريس الموارد اللازمة لهزيمتها ليس بعد فوات الأوان. ونحن بحاجة إلى الوحدة والتضامن كما لم يحدث من قبل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة