أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة قناة السويس يدرس إنشاء مجمع مدرجات ومستشفى خاص بالطلاب

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 01:37 م
رئيس جامعة قناة السويس يدرس إنشاء مجمع مدرجات ومستشفى خاص بالطلاب الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد زكى، رئيس جامعة قناة السويس، إن نموذج معسكر إعداد القادة بجامعة القناة يأتي في إطار التواصل مع الطلاب وفتح حوارات معهم، وتنمية قدراتهم على التفكير النقدي والإبداعي والعمل على ترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية ونشر ثقافة الحوار بين الجميع. 
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع رئيس الجامعة بطلاب معسكر إعداد قادة المستقبل الفوج الـ12 والذى يعقد فى الفترة من20 إلى 24 سبتمبر الجارى وبإشراف عام الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، موضحًا أنه حضر هذا اللقاء ليتكلم بقلب مفتوح مع أبنائه الطلاب وأجاب رئيس الجامعة على تساؤولات الطلاب.
 
وقال رئيس جامعة قناة السويس إن إدارة الجامعة تدرس إنشاء مجمع مدرجات تكون قوته الاستيعابية عالية يستوعب العديد من الكليات ويحل جزء من مشكلة ضيق سعة المدرجات.
 
وأضاف "زكى"، أنه كان طالبًا جامعية بالمدينة الجامعية ويعرف جميع المشاكل التى يقابلها الطلاب والأزمة الحالية نتعامل معها بكامل الإجراءات الإحترازية، وسوف يسعى جاهدًا لحلها وليس بالكلام بل بالفعل على أرض الواقع معقبا أنه لن يسمح بطالب واحد زيادة فوق نسبة الـ٥٠٪ لاستيعاب المدن الجامعية وذلك حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب. 
 
وعن تأخر إجراءات علاج الطلبة أوضح رئيس الجامعة أنه يوجد تعليمات بسرعة التعامل مع الحالات المرضية للطلبة و تحويلها على الفور للإدارة الطبية لاتخاذ الإجراءات العلاجية المناسبة والسريعة، موضحًا أنه ناقش مع الدكتور محمد شقيدف، فى ضرورة إنشاء مستشفى خاص بالطلبة بجامعة القناة ستكون ضمن أولوياته فى المرحلة القادمة.
 
وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن إعلان الجداول الدراسية مبكرًا من الأمور الضرورية التى جارى تنفيذها قريبا جدا بحد أقصى قبل الأول من شهر أكتوبر المقبل.
 
وإستعرض الطلاب مع رئيس الجامعة أيضا مشكلات متعلقة بالمكتبة والمصروفات الدراسية لبعض الكليات ونظام انتخابات اتحاد الطلاب وخطة الأنشطة الطلابية مشكلات خاصة بالتدريب العملى لكلية السياحة. 
 
وأشار الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن المعسكر يضم برنامجا متميزا  للطلاب نسعى من خلاله  لإجراء حوارات مع الطلاب بهدف بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة في بناء المجتمع، مؤكدا ضرورة الاستفادة من استثمار القيادات الطلابية وطاقات الشباب وتأهليها لتصبح قيادات المستقبل وأكد أنه لا استثناء فى نسبة ال٥٠ ٪ من استيعاب المدن الجامعية حرصا على أبنائنا وسلامتهم.
 
وشدد "شقيدف" على ضرورة  الالتزام بالجداول الدراسية  فيه بمعنى أن التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية سواء التى ستعقد داخل الحرم الجامعي أوالتى ستعقد عبر الإنترنت أون لاين لا تهاون فيه ولابد من التزام الجميع بهذه المواعيد طبقا للجداول الدراسية.
 
ويذكر أن اللقاء شهد حوار مفتوح بين الطلاب المشاركين و بين رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة استمعا خلاله لتسأولتهم والرد عليها.
 
يذكر أن اللقاء شهد بعض الفقرات الفنية من الطلاب المشاركين، وأشرف على إعداد المعسكر عبد الله عامر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وفريق العمل المتميز بالإدارة العامة لرعاية الشباب واتحاد طلاب جامعة قناة السويس، وفريق SCUV متطوعى جامعة القناة.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة