أكرم القصاص - علا الشافعي

السجل الحافل للإخوان فى الإرهاب يشكل تاريخا من العنف .. فيديو

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 10:58 م
السجل الحافل للإخوان فى الإرهاب يشكل تاريخا من العنف .. فيديو الإرهاب ـ أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "مساء DMC"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، تقريرا يكشف تاريخ كبير من الجرائم والإرهاب تحمله جماعة الإخوان الإرهابية.

على مر تاريخ الجماعة الإرهابية ظهرت الكثير من حواث العنف والقتل وكانت أكثر وضوحا بعد سقوط حكمها في 30 يونيو 2013 عندما نزل الشعب المصرى يطالب بإسقاط تلك الجماعة وحكمها.

وتنوعت جرائم الجماعة الإرهابية على مدار تاريخها من اغتيالات ومحاولات اقتحام مؤسسات الدولة لنشر الفوضى، وبدأت قائمة اغتيالات الساسة في منتصف عقد الأربعينات من القرن الماضى وطالت الاغتيالات رجال كبار الدولة من اغتيال أحمد ماهر رئيس وزراء مصر، وثم المستشار والقاضى أحمد الخاذندار ومصرع النقراشى ومحاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فضلا عن اقتحام السجون لنشر الفوضى بعد أحداث 25 يناير.

وبعد وصول الجماعة للحكم عام 2012 ارتكبوا العديد من الجرائم أبزرها محاولة أخونة الدولة  ومحاصرة المحكمة الدستورية وقتل وترويع أمام قصر الاتحادية.  

ولم يصمت الشعب المصرى أمام الجرائم ونزلوا في 30 يوينو وانتصروا علي الإرهاب، ولكن الجماعة الإرهابية أقدموا على حق دور العبادة لغير المسلمين لإشغال الفتنى، بالإضافة إلى خطف وتعذيب في اعتصامى رابعة والنهضة المسلحين واغتيال 11 من رجال الشرطة في كرداسة واغتيال النائب العام المستشار هشام بركات وسلسلة من التفجيرات واستهداف الأكمنة وممارسة العنف في الميادين على مستوى الجمهورية، كما استهدفوا مسجد الروضة في شامل سيناء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة