الحكومة تدعم أندية الدوري الإنجليزى ماديا لمواجهة خسائر غياب الجماهير

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 04:18 م
الحكومة تدعم أندية الدوري الإنجليزى ماديا لمواجهة خسائر غياب الجماهير ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالدعم المقدم من الحكومة البريطانية لمساندة الأندية مالياً بعد الإعلان عن عدم السماح بعودة الجماهير إلى المدرجات لمدة ستة أشهر، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، ودفع تزايد أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا الحكومة البريطانية لوقف العودة الجزئية للجماهير التى كان مخططاً لها، وهو قرار يؤثر على مستقبل العديد من الأندية فى بريطانيا من الناحية المالية.

وأشار الاتحاد الإنجليزي، فى بيان رسمى، إلى أنه يتفهم أن الصحة يجب أن تأتي على رأس الأولويات، مضيفا، "من المهم الاعتراف بأن تأثير ذلك على كرة القدم سيكون هائلاً".

وتابع، "الأندية فى مختلف أنحاء البلاد تعاني حقا، وكان الكثيرون يتطلعون لعودة الجماهير من أجل توفير الدخل الذى تحتاجه الأندية بشدة خلال هذه الأوقات العصيبة، الكثيرون على كل المستويات فى اللعبة، يعانون من أجل البقاء".

إختتم البيان، "نرحب بالتزام الحكومة بتقديم الدعم المالي للأندية وسنواصل العمل سويا من أجل عودة الجماهير عندما يكون ذلك آمناً".

وأشارت تقارير صحفية في وقت سابق إلى تراجع الحكومة البريطانية عن قرارها بعودة الجماهير إلى مدرجات ملاعب كرة القدم من جديد فى بداية أكتوبر المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بعدما انطلق الموسم الجديد من الدورى الإنجليزى 2020/2021، وتم خوض جولتين حتى الآن من المسابقة، وقالت شبكة "بي بي سي" إن الحكومة تخطط لتأجيل عودة المشجعين إلى الأحداث الرياضية نظرًا لزيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا، وهو ما ينذر بكارثة كبيرة فى حالة عودة الجماهير.

وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت عن رغبتها في مناقشة قرار عودة الجماهير، وفقًا للوضع الذي تعيشه البلاد بسبب عدوى الفيروس ومدى قدرتهم على تنظيم حضور المشجعين، وتم حرمان الجماهير من حضور مباريات الدوري الإنجليزي وباقى البطولات المحلية، منذ شهر مارس الماضى بعد تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن أعداد المصابين في المملكة البريطانية وصل إلى ما يقرب من 400 ألف حالة بينما الوفيات وصلت إلى أكثر من 40 ألف شخص.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة