أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تعتزم فرض مزيد من الإغلاق ومنع الصلاة في عيد الغفران

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 05:48 م
إسرائيل تعتزم فرض مزيد من الإغلاق ومنع الصلاة في عيد الغفران صلوات اليهود فى حائط البراق فى عيد الغفران
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة " هأارتس" الإسرائيلية النقاب عن أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم فرض مزيداً من الإغلاق  أشبه بحالة الطوارئ التي تفرض في الحرب ، بعدما وصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 200 ألف حالة إصابة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الصحة أنه من بين هذه الخطوات التي من الممكن اتخاذها في جلسة اليوم مساء اليوم الأربعاء في اجتماع مجلس مكافحة فيروس كورونا، إغلاق دور العبادة، بحيث يتم إغلاق المعابد في و بعد "يوم الغفران".

وكذلك منع دخول المستوطنين إلى ساحة المسجد الأقصى المبارك مع التوجه لتشديد التقييدات على المظاهرات والاحتجاجات، بالإضافة إلى تقليص عدد العاملين بالقطاع العام بنسبة 50% وانتقال القطاع العام للعمل بموجب أنظمة الطوارئ.

وإغلاق دور العبادة والسماح بإقامة الصلوات في مساحات مفتوحة وفقا لقيود خاصة، وإغلاق الأسواق، ووقف عمل المواصلات العامة، وإغلاق مطار بن غوريون ووقف الرحلات الجوية باستثناء تلك التي تعتبر "حيوية"، وتقليص التجمهر الى 5 أشخاص فقط بالأماكن المغلقة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تسجيل 4 حالات وفاة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 1,316 حالة وفاة.

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت"  أنه تم تسجيل 6,923 إصابة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد إجراء 61,165 اختبار يوم أمس، وبهذا ترتفع حصيلة الإصابات منذ تفشي الوباء إلى 200,041 إصابة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات النشطة وصلت إلى 54,322.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة