خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. السيسى: تجاوز الخط الأحمر فى "سرت- الجفرة" ستتصدى مصر لـه دفاعا عن أمنها القومى.. التعليم تمد فترة النقل بين المدارس لـ1 أكتوبر.. والزمالك يفوز على طنطا بثلاثية.. فيديو

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:16 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. السيسى: تجاوز الخط الأحمر فى "سرت- الجفرة" ستتصدى مصر لـه دفاعا عن أمنها القومى.. التعليم تمد فترة النقل بين المدارس لـ1 أكتوبر.. والزمالك يفوز على طنطا بثلاثية.. فيديو جانب من تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد رامي نوار وتقديم شروق وجدى. وتناولت النشرة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي أكد خلالها أنه مصر تتمسك بمسار التسوية السياسية بقيادة الأمم المتحدة على صعيد الأزمة فى ليبيا على أساس الاتفاق السياسى الموقع بالصخيرات ومخرجات مؤتمر برلين و"إعلان القاهرة"، مشدداً على أن مواصلة القتال وتجاوز الخط الأحمر ممثلا فى خط "سرت – الجفرة" ستتصدى مصر، لـه دفاعا عن أمنها القومى، وسلامة شـعبها.

وقال الرئيس فى كلمته أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن على المجتمع الدولى تفعيل التزامه بتحقيق السلام، الذى طال انتظاره والتصدى للإجراءات التى تقتطع الأرض من تحت أقدام الفلسطينيين وتقوض أسس التسوية وحل الدولتين التى تبنتها القرارات الدولية وقامت عليها عملية السلام والتى بادرت إليها مصر سعيا إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم.

كما تناول الحصاد قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمد فترة تلقى طلبات النقل للطلاب بين المدارس حتى 1 أكتوبر المقبل، نظرا لكثرة الطلبات المقدمة لقطاع التعليم العام بالوزارة وتخفيفا على أولياء الأمور بعد غلق باب التحويل الإلكترونى. وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ترأس فى وقت سابق اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي (عبر الفيديو كونفرانس) لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021، والذى سيبدأ يوم 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا).

بالإضافة إلى تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، مساء الثلاثاء، على شراء 405 آلاف طن قمح مستورد من خلال مناقصة عالمية من روسى لزيادة رصيد الاحتياطى الاستراتيحى للبلاد من القمح ليكفى حتى 7 أشهر.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى نجحت فيه الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية فى الحصول على كميات كبيرة من القمح المحلى هذا العام نتيجة الإعلان عن سعر عادل للقمح قبل بداية الموسم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية رغم انخفاض الأسعار عالميا.

كما أكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في حالة انخفاض بصورة مستمرة خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن التجربة المصرية في مواجهة فيروس كورونا ستدرس.

وأوضحت أن الإصابات مستمرة دون أي تطور ولم تحدث أي طفرات جينية في الفيروس، مشيرة إلى أن هناك سباقا في مختلف دول العالم حول إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، لافتة إلى أنها تتوقع إنتاج لقاح الفيروس في أواخر 2020 أو بداية العام المقبل.

كما قال المهندس محمد السباعي، متحدث وزارة الري، إن معدل مياه الفيضان في العام الحالي فوق المعدل المتوسط في نهر النيل، وتعمل وزارة الرى على تحقيق أكبر استفادة منها. وأضاف السباعي، أن العامين الحالي والماضي سنوات عالية الفيضان، متابعا أن الضرر على دول المنبع، ومصر لن تضرر من الفيضانات، لافتاً إلى أن الوزارة أصدرت تحذيرات خوفا على حياة المصريين وعلينا أن نحذر، خاصة أن هناك 13 محافظة ملاصقة لنهر النيل.

وعربيا.. كشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، أنه تم صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا من داخل المملكة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.. من ناحية أخرى، وضعت السعودية 12 شرطا لحضور حفلات اليوم الوطني السعودي الـ90، حيث تواجه الحفلات، التي تنطلق فعالياتها بدءاً من الليلة المقبلة تحديات قوية وسط جائحة كورونا، وستقام الاحتفالات بين مدينتي الرياض وجدة بمشاركة 11 نجماً من شتى أنحاء الوطن العربي، وتستمر الاحتفالات التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه بالسعودية على مدى 5 أيام.

ودوليا، قالت الرئاسة الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعا نظيره التركى رجب طيب أردوغان إلى وقف أي أعمال أحادية تثير التوتر، وقال "ماكرون" أمام الأمم المتحدة أن التدخلات الأجنبية في ليبيا فاقمت الأزمة ولا بد من احترام حظر السلاح، وهناك من يقوم بنقل المرتزقة والإرهاب إلى ليبيا ونعمل من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا"، داعياً إلى حوار فعال مع تركيا لتفادي النزاع في شرقي المتوسط وتوضيح تصرفاتها في ليبيا".

رياضياً.. استعاد فريق الزمالك ذاكرة الانتصارات وحقق فوزاً مهماً على طنطا بثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء، الثلاثاء، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ29 للدوري، أحزر أهداف الزمالك محمود علاء "هدفين" وإمام عاشور "هدف"، فيما سجل هدف طنطا محمود مسعود، ليستعيد الأبيض انتصاراته التي توقفت في الجولة الماضية حينما خسر أمام أسوان وهي الخسارة التي منحت الأهلي لقب الدوري رسمياً للمرة الـ42 في تاريخه.

ونبقى مع أخبار الرياضة العالمية، استقر الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على التشكيل الأساسي الذى سيبدأ به أولى مباريات البارسا في الدوري الاسباني هذا الموسم، والتي ستجمعه مع فياريال على ملعب "كامب نو" يوم الأحد المقبل، حيث استقر الهولندي على ملامح التشكيل من خلال المباراة الودية الأخيرة قبل انطلاق الموسم بالفوز 1-0 على إلتشي في كأس خوان جامبر.

وأختتم الحصاد الأخبارى مع أخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، شبورة مائية صباحا وطقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وشبورة مائية على القاهرة والوجه البحرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة