خالد صلاح

لجان تفتيش على المتلاعبين بعداد الكهرباء فى موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 11:11 ص
لجان تفتيش على المتلاعبين بعداد الكهرباء فى موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع
محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأهم أخبار الخدمات، من إعداد محمود حسن ، وتقديم نسرين فؤاد، وهو الموجز الذى تم خلاله استعراض أهم الأخبار الخدمية التي يبحث عنها كل مواطن.

 

وبدأ موجز الخدمات أخباره بتأكيد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن لجان التفتيش على العدادات مسبوقة الدفع بالشركة القابضة للكهرباء تسلمت كارت اختبار الفصل والتوصيل، الذي يعمل من خلال وضعه بالعداد لفصل التيار الكهربائى عن الوحدة، وفى حالة عدم فصل التيار يثبت أن هناك سرقة تيار بهذه الوحدة، وأضاف المصدر أن الغرامات والعقوبات الجديدة قد تصل إلى الحبس وغرامة مالية تصل لـ 200 ألف جنيه.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أنه يتم العمل فى مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار للجراحات الحرجة والعاجلة بنظام مميكن يقوم بتوزيع المريض على أقرب مستشفى له حسب طبيعة حالته الصحية وطبيعة العملية التي يتم إجراؤها.

 وناشدت الوزارة المواطنين ممن يحتاجون التدخلات الجراحية العاجلة سرعة التسجيل ببرنامج قوائم الانتظار، حرصًا على صحتهم، والاستفسار عن أي إجراءات عبر الخط الساخن 15300 الذي يعمل يومياً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

موجز خدمات تليفزيون اليوم السابع

كما تناول الموجز خبراً عن تواصل شوادر ومنافذ "كلنا واحد" المقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبال المواطنين، اليوم الأربعاء، لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، حيث أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد"، للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة اقتراب العام الدراسى الجديد، وتستمر المبادرة اعتباراً من 17 سبتمبر، ولمدة شهر.

وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، خروج 8 حالات من المصابين أثر سقوط لعبة ملاهى بالمحافظة، بعد الاطمئنان على صحتهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، لافتاً إلى أن هناك حالتان يتلقيان الرعاية الصحية، وقرر المحافظ إغلاق كافة "الملاهى"، بالمحافظة لحين التأكد من السلامة الفنية للمعدات والألعاب بها.

وأعلن وزير الحج والعمرة السعودي صدور التوجيهات بالسماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة تدريجياً، مع اتباع أعلى المعايير الصحية وأدق الإجراءات الاحترازية، وسيتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار سيكون عبر تطبيق " اعتمرنا "، على أن تكون أول عمرة في يوم 4 أكتوبر.

وتناول الموجز تسجيل أسعار الذهب في مصر، هبوطا بقيمة 21 جنيها اخر 48 ساعة وذلك عقب هبوط سعر جرام الذهب عيار 21 من 851 جنيها إلي 830 جنيها للجرام، وذلك بسبب هبوط أسعار الذهب عالميا إلي 1901 دولار.

وانتهى الموجز بخبر بدأ الخريف، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد القاهرة والوجه البحري طقسا مائلا للحرارة مع انخفاض في الدرجات عن المعدلات السابقة، في حين يشهد شمال الصعيد طقس مائل للحرارة، ويكون طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24، أسوان العظمى 43 والصغرى 29 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة