خالد صلاح

طفرة غير مسبوقة فى إنشاء المساجد بالبحيرة.. تشييد 106 مساجد جديد بتكلفة 166 مليون جنيه.. وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية يفتتحان 15 مسجدا فى العيد القومى للمحافظة بقيمة31 مليون جنيه.. صور

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 10:28 م
طفرة غير مسبوقة فى إنشاء المساجد بالبحيرة.. تشييد 106 مساجد جديد بتكلفة 166 مليون جنيه.. وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية يفتتحان 15 مسجدا فى العيد القومى للمحافظة بقيمة31 مليون جنيه.. صور المساجد بالبحيرة
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ".. بهذه الآية القرآنية الشريفة يمكن أن تعكس ما تقوم به الدولة من جهود على أرض الواقع لبناء المساجد وإعمارها بكافة المحافظات .وتأتى محافظة البحيرة من أوائل المحافظات التى شيدت فيها بيوت الله بشكل غير مسبوق ليكون أبلغ رد على الجماعات الإرهابية وإعلامها المضلل الذى يسعى إلى خلق الفتن فى المجتمع.

ويفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يرافقه الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، يوم الجمعة المقبل 15 مسجدًا جديدا بالمحافظة، إحداها مسجد التقوى بزاوية أبو شوشة مركز الدلنجات مسقط رأس مفتى الجمهورية، وهو المسجد الذى يؤدى به وزير الأوقاف خطبة الجمعة.

من جانبه أكد الشيخ محمد العرينى، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، تكثيف الجهود للانتهاء من خطة بناء المساجد التى تقوم بتشييدها وزارة الأوقاف أو التى تتم بالجهود الذاتية تحت إشراف الوزارة والتى شهدت طفرة غير مسبوقة خلال الآونة الأخيرة، مضيفا أنه تم خلال عام واحد تم افتتاح 106 مساجد جديدة بتكلفة 166 مليون جنيه، منها 83 مسجدا بالجهود الذاتية وعدد 23 مسجدا على نفقة الوزارة.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه من المقرر افتتاح عدد 15 مسجدا على مستوى 8 مراكز والتى تم تنفيذها ضمن خطة وموازنة وزارة الأوقاف، وبالجهود الذاتية التى تدعمها الوزارة بتكلفة تتجاوز 31 مليون جنيه، مشيرا إلى أن إجمالى عدد المساجد بمحافظة البحيرة بلغ عددها 12441 مسجدا لتكون أبلغ شاهد ورد على اتجاه الدولة نحو إنشاء وإعمار دور العبادة.

وشدد وكيل الأوقاف بالبحيرة على الدور الكبير الذى تقوم بها وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد، بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، فيما أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير فى كافة القطاعات التى تهم المواطن البحراوى، ومنها إنشاء وتعمير المساجد، لافتا إلى أنه تم خلال العامين الماضيين فقط تنفيذ 2038 مشروعا على أرض المحافظة منها ما تم الانتهاء منه والجارى تنفيذه فى كافة مجالات البنية التحتية والصحة والتعليم والاستثمار والإسكان بإجمالى تكاليف استثمارية قدرت بـ 43 مليار جنيه.

وأشار محافظ البحيرة إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الفترة القصيرة الماضية ما تم إنجازه فى سنوات عدة وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجارى تنفيذها لصالح المواطن المصرى.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد أوضحت أنه تم افتتاح 77 مسجدًا فى 13 محافظة من خلال خطة متكاملة لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر المقبل.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن ما تقوم به الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، من بناء وإعادة إعمار للمساجد وحجم وعدد المساجد التى تبنى وتفتتح خير شاهد على كذب وتضليل جماعة الإخوان الإرهابية، مضيفا أن ما تم بناؤه من مساجد جديدة خلال 6 سنوات ربما لم يبن فى أى دولة أخرى على الإطلاق

واشار وزير الأوقاف إلى أنه تم بناء 1200 مسجد جديد، وما قامت به وزارة الأوقاف من إحلال مساجد قديمة وإعادة بنائها أو صيانتها يزيد على 3600 مسجد، بالإضافة إلى مثل هذا العدد بالجهود الذاتية

وأكد وزير الأوقاف، أن القيادة السياسية تبذل جهودا حثيثة فى تنظيم البناء وعملية بناء دور العبادة بصفة خاصة، وإعادة عمارة بيوت الله عز وجل بالمستوى الذى يليق بقدسية المسجد وتوفير الجو الروحى للتعبد، على شاكلة ما تم فى مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وما تم فى مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك ما تم فى مسجد الشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

واكد وزير الأوقاف أن الدولة تنطلق فى بناء وإعادة إعمار المساجد من منطلق أن للمساجد قدسيتها وحرمتها وانطلاقا من ذلك أنه لا يجوز بناء دور العبادة مطلقًا أو غيرها على أرض مغتصبة، كما لا يجوز بناؤها على ملك عام غير مخصص لبنائها ولا ملك خاص بالمخالفة للقانون لما لها من مكانة خاصة فى نفوس المؤمنين .

المساجد بالبحيرة (1)
 
المساجد بالبحيرة (2)
 
المساجد بالبحيرة (3)
 
المساجد بالبحيرة (4)
 
المساجد بالبحيرة (5)
 
المساجد بالبحيرة (6)
 
المساجد بالبحيرة (7)
 
المساجد بالبحيرة (8)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة