خالد صلاح

"أهلي الشوط الثاني" يصطاد فريق مصر بثلاثية نظيفة.. الأحمر يستعيد الانتصارات بعد التعادل جولتين مُتتاليتين.. الحفاظ على لقب الأقوى هجوماً ودفاعاً.. الشناوي يتألق ويتصدى لركلة جزاء.. والشحات يظهر بعد طول غياب

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 10:20 م
"أهلي الشوط الثاني" يصطاد فريق مصر بثلاثية نظيفة.. الأحمر يستعيد الانتصارات بعد التعادل جولتين مُتتاليتين.. الحفاظ على لقب الأقوى هجوماً ودفاعاً.. الشناوي يتألق ويتصدى لركلة جزاء.. والشحات يظهر بعد طول غياب الاهلى وفريق مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شوط متواضع ..وأخر رائع" ..هذا هو حال فريق الاهلي خلال مباراته أمام فريق مصر التى أقيمت بينهما مساء اليوم ،الأربعاء،بإستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة الـ29 لبطولة الدوري الممتاز التى حسمها الأهلي رسمياً مؤخراً لصالحه للمرة الـ42 في تاريخه فرغم الأداء المتراجع في الشوط الأول نجح الاهلي في إستعادة مستواه بشكل واضح في الشوط الثاني  ليُنهي اللقاء بفوز عريض بثلاثية نظيفة.

ثلاثية للاهلي 

سجل ثلاثية الاهلي عمرو السولية وكهربا وأجاي وشهدت المباراة تألق محمد الشناوي حارس الاهلي الذى تصدى لركلة جزاء أحتسبها محمود بسيوني حكم المباراة لفريق مصر كما تألق الشناوي وأنقذ فريقه من عدة فرص مُحققة ليواصل التألق خلال الموسم الحالي بجدارة.

مكاسب حمراء بالجملة

حقق الاهلي مكاسب كثيرة  من وراء الفوز الليلة يأتي في مدمتها إستعادة الإنتصارات التى توقفت في الجولتين الماضيتين أمام الإتحاد السكندري ومصر المقاصة ويؤكد الأحمر أنه بطل الدوري بلا منافس بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة ويتربع على القمة فيما تجمّد رصيد فريق مصر عند 20 ويبقي في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

ومن مكاسب الاهلي في مباراة مصر أيضاً تسجيل عدد كبير من الأهداف ليواصل الأحمر تصدره قائمة أفضل خط هجوم هذا الموسم بتسجيل 66 هدف وحافظ كذلك على شباكه نظيفة ليبقي الأقوى دفاعاً حيث لم تهتز شباكه سوى 8 مرات فقط بفضل تألق حارسه محمد الشناوي في المقام الأول.

عودة الشحات

وشهدت المباراة مشاركة حسين الشحات بعد فترة طويلة من الغياب بسبب جراحة "الفتاق" التى أجراها في يونيو الماضي كما دفع فايلر المدير الفني للأهلي أيضاً بالصاعد محمد فخري ومن مكاسب الاهلي في المباراة أيضاً تسجيل كهربا هدفاً ليستعيد به الثقة خاصة وأنه غاب فترة طويلة ( 10 مباريات) عن الفريق للأيقاف على خلفية أحداث مباراة السوبر.

الشوط الأول

بداية حماسية واضحة من جانب الاهلي الذى ضغط مُبكراً بحثاً عن هدف أول محاولاً إستغلال سرعات لاعبيه في الخط الهجومي أمثال كهربا ووليد سليمان

الدقيقة السادسة تشهد ضربة جزاء للأهلي بعدما قام عصام ثروت حارس نادي مصر بعرقلة وليد سليمان ليحتسب الحكم محمود بسيوني ضربة جزاء سجل منها عمرو السولية هدف الأهلي الأول في الدقيقة السابعة.

لم يهدأ الاهلي بعد هدف السولية وواصل الضغط وتعرض أحمد فتحي لعرقلة تلقي على أثرها العلاج داخل أرض الملعب ثم يستكمل المشاركة في المباراة ،فيما أعتمد فريق مصر على الهجمة المرتدة.

بمرور الوقت تجرأ لاعبو فريق نادي مصر وراوغ مصطفى سلطان محمد هاني لاعب الاهلي وسدد كرة خطرة لكن محمد الشناوي تألق وأنقذ الكرة لينقذ فرصة هدف مُحقق.

حاول أحمد فتحي قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليمنى لكنه تعرض للعرقلة ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة سددها وليد سليمان سهلة في يد فريق نادي مصر.

وأهدر مروان محسن فرصة تسجيل هدف ثان للأهلي في الدقيقة 29 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحي لكن مروان سددها بغرابة بعيداً عن الشباك رغم أنه كان مُنفرداً بحارس نادي مصر عصام ثروت.

حاول نادي مصرالعودة والتسجيل في شباك الاهلي بعدما تخلّي عن حذره الدفاعئ قليلاً وسدد كليف نياكيا كرة خطرة تعامل معها الشناوي بشكل جيد وأنقذها وسط تراخي دفاع الاهلي.

واصل فريق مصر تفوقه وأستحواذه على مجريات المباراة وأهدر أكثر من فرصة ونال أحمد فتحي بطاقة صفراء للخشونة وينتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف نادي مصر.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بنفس نهاية الأول من حيث الضغط الواضح لفريق مصر الذى واضل السيطرة على مجدريات المباراة وسط حالة من التراخي والتراجع للاعبي الاهلي وبدأ الاهلي هذا الشوط بنول أجاي بدلاً من أحمد فتحي وأحتسب الحكم محمود بسوني ضربة جزاء بعدما لمست الكرة "يد" عمرو السوليى في منقطة جزاء الاهلي ولجأ الحكم لتقنية الفار والتى أكدت صحة ضربة الجزاء التى سددها مصطفى سلطكان لكن محمد الشناوي تألق كالعادة وتصجى للكرة.

بعدها سجل كهربا الهدف الثاني للأهلي بعدما تعامل بشكل جحيد مع كرة أجاي وحوّلها في شباك فريق مصر

وأجرى فايلر تغييرين للأهلي بنزول أحمد الشيخ ومحمد فخري بدلاً من روان محسن ووليد سليمان  ، وسجل الاهلي هدف ثالث رائع عن طريق جونيور أجاي بعدما لاحظ خروج عصام ثروت حارس فريق مصر من مرماه لمنع هجمة كهربا لكن أجاي لعب الكرة "لوب" بشكل رائع داخل الشباك في الدقيقة 73 بعدها تصدى الشناوي لكرة خطرة من فريق مصر.

وشارك آليو بادجي بدلاً من كهربا في الدقيقة 77 ،وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة نشاط ملحوظ من الفريقين وواصل محمد الشناوي تألقه وأنقذ مرماه من عدة فرص ، وشارك حسني الشحات لأول مرة منذ فترة طويلة بسبب جراحة "الفتاق" في الدقيقة 87 بدلاً من آليو ديانج .

وحاول الاهلي تسجيل هدف رابع وأهدر أكثر من فرصة عن طريق حسين الشحات كما ضغط فريق مصر لكن اللقاء ينتهي بفوز الاحمر بثلاثية نظيفة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة