فنزويلا تسجل 787 إصابة جديدة و8 وفيات بفيروس كورونا

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 03:59 م
فنزويلا تسجل 787 إصابة جديدة و8 وفيات بفيروس كورونا فيروس كورونا
كراكاس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصحة الفنزويلية تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد منها 98 حالة إصابة وافدة، وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته صحيفة (إل يونيفرسال) الفنزويلية على موقعها الإلكتروني اليوم /الثلاثاء/ - أنه تم أيضًا تسجيل 8 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، كما بلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 67 ألفًا و443 حالة، فضلًا عن تعافي 56 ألفًا و726 حالة من الفيروس حتى الآن.

يذكر أن الاتحاد الطبى الفنزويلى FMV أكد أن فنزويلا هى الدولة التى لديها أعلى معدل وفيات للعاملين الصحيين بسبب فيروس كورونا ، وقال دوجلاس ليون ناتيرا ، رئيس الاتحاد الطبى إن "30 % من إجمالى وفيات فيروس كورونا فى أمريكا اللاتينية .

وقالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إنه توفى ما لا يقل عن 155 من العاملين الصحيين فى فنزويلا بسبب كورونا.

وأشار ناتيرا إلى أن البلاد تحمل رقم قياسى عالمى للوفيات من حيث العاملين الصحيين، بعد وفاة 91 طبيبا و65 من العامين الصحيين الآخريين، الذين عالجوا مرضى كورونا فى الأشهر الستة الماضية.

واستنكر ناتيرا أن موظفي القطاع الصحي يخوضون "معركة غير متكافئة" ، لأن "95%" من العاملين في المستشفيات العامة في فنزويلا لا يملكون كل معدات الحماية والأمن البيولوجي لتجنب العدوى.

واتهم ناتيرا الحكومة الفنزويلية بالمساهمة فى تدهور القطاع الصحى فى البلاد، وحذروا نظام نيكولاس مادورو من المخاطر التى يواجهها العاملون الصحيون فى مواجهة الوباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة