أكرم القصاص - علا الشافعي

فك لغز سائل داخل إبريق فى مقبرة صينية عمره 2000 سنة.. بيعالج إيه؟

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 09:00 م
فك لغز سائل داخل إبريق فى مقبرة صينية عمره 2000 سنة.. بيعالج إيه؟ أبريق ـ أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف علماء صينيون سر السائل الغامض الذى عثر عليه فى إبريق برونزى خلال عمليات الحفر فى مقبرة عمرها ألفى سنة، حيث إن نتائج الدراسة التى أجراها العلماء، أظهرت أن السائل الموجود فى الإبريق البرونزى، مشروب علاجى يحتوى على الكحول.

ووفقا للخبراء، حسب ما أشارت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، كان هذا المشروب يستخدم فى وقف نزيف الدم وتخفيف الالتهابات، ويستمر الخبراء بدراسة هذا السائل، حسب ما ذكرت روسيا اليوم، من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الخامات التى صنع منها هذا المشروب وطريقة تحضيره.

ابريق
 
جدير بالذكر أن علماء الآثار اكتشفوا هذه المقبرة القديمة خلال عمليات إعادة بناء أحد الأحياء الفقيرة فى مدينة سانمنشيا بمحافظة خنان فى شهر مايو 2020.

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة الصينية قالت اليوم الثلاثاء إن الصين سجلت ست حالات إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم 21 سبتمبر أيلول، مقارنة مع 12 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن كل حالات الإصابة شملت وافدين من الخارج، كما سجلت اللجنة 15 حالة لم تظهر عليها أعراض، مقارنة مع 25 في اليوم السابق، رغم أن الصين لا تحتسب تلك الحالات ضمن حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19. وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين 85297 بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة