أكرم القصاص - علا الشافعي

حقق حلمك.. "مشروعك" بسوهاج توفر 29 ألفا و925 فرصة عمل للشباب.. والمحافظ: تنفيذ 15 ألفا و408 مشروعات بمليار و747 مليون و244 ألف جنيه.. طارق الفقى: طهطا الأولى بـ2212 مشروعا.. ودار السلام الثانى بـ1621.. صور

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 08:00 م
حقق حلمك.. "مشروعك" بسوهاج توفر 29 ألفا و925 فرصة عمل للشباب.. والمحافظ: تنفيذ 15 ألفا و408 مشروعات بمليار و747 مليون و244 ألف جنيه.. طارق الفقى: طهطا الأولى بـ2212 مشروعا.. ودار السلام الثانى بـ1621.. صور مبادرة مشروعك بسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حقق حلمك تعالى إلينا بفكرة.. وعد وفى يدك مشروع تصل قيمة تمويله مليون جنيه.. بدلا من أن تعمل لدى الغير كن أنت صاحب العمل.. وأفتح أبواب رزق لغيرك" كل هذه الأشياء أصبحت واقعا ملموسا يمكن تحقيقه الأن على أرض الواقع من خلال مبادرة مشروعك التى تمول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب فى المحافظات، بفائدة تبدأ من الـ5%، وخدمات أفضل للشباب والمرأة المعيلة.

 

أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، أن المبادرة أسفرت جهودها على مستوى المحافظة عن تنفيذ 15 ألفا و408 مشروعات بقيمة إجمالية قدرها مليار و747 مليونا و244 ألفا و49 جنيها ألف جنيه، ضمن مبادرة برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

وأكد المحافظ، أن تلك المشروعات ساهمت فى توفير 29 ألفا و925 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة، وهى تمثل حجم الإنجازات التى تمت منذ بداية المبادرة وحتى يونيو الجارى، وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء سوهاج.

مشروعات ـ مبادرة مشروعك  (2)
مشروعات ـ مبادرة مشروعك 

وأضاف الفقى، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا جاءت من أكثر المقرات تفاعلًا مع المبادرة من حيث قيمة المشروعات المنفذة بطهطا 2212 مشروع ودار السلام الثانى ب 1621 مشروع والمنشاة بـ1621 مشروعا والمراغة بـ1574 مشروعا وجهينة 1388 مشروعًا، والبلينا 1501 مشروع، وطما 1646 مشروعًا، وحى غرب 476 مشروعًا، وسوهاج 729 مشروعًا، وجرجا 1477 مشروعًا، وأخميم 697 مشروعًا، وحى شرق 488 مشروعًا، وساقلتة 378 مشروعًا، وحى الكوثر 109 مشروعًا.

فى البداية قال عبد الحليم محمود، مدير المشروع، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، إن المبادرة حققت أحلام شباب سوهاج بشكل كبير وغيرت حياتهم وحولتهم من شباب بلا عمل إلى شباب أصحاب أعمال يملكون مشروعات تدر عليهم أرباحا شهرية كثيرة وهناك قواعد يجب إتباعها للحصول على فرصة فى مبادرة "مشروعى" التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ومن أهم الخطوات للحصول على قرض مشروعك وهى تقديم طلب الحصول على القرض المطلوب لوحدة المشروع فى المحافظة وتقديم دراسة جدوى للمشروع وتتم مراجعة الأوراق فى كل وحدة وتحديد حجم القرض الذى سيتم منحه للشاب وبعد استكمال المستندات المطلوبة يتم تسليم الطلب لممثل البنك فى وحدة "مشروعك" وبعدها يبدأ البنك فى مراجعة الأوراق وإخطار الشاب بالموافقة من عدمه والمرحلة الأخيرة هى التى يتم فيها تسليم القرض خلال أسبوعين من تقديم الأوراق.

مشروعات ـ مبادرة مشروعك  (3)
مشروعات ـ مبادرة مشروعك 

وهناك منافسة قوية بين الجنسين، حيث اقتحمت السيدات المشروعات وحصلت على قروض كبيرة بدأت من نصف مليون جنيه، حتى أنها وصلت فى بعض الأحيان إلى 4 ملايين جنيه وأصبحت نسبة مشاركة السيدات كبيرة، وهناك مشروعات موجودة تنتظر الموافقة عليها من قبل اللجان المشكلة للفحص ومن أهم المشروعات التى نفذتها السيدات ضمن المبادرة مشروعات مصانع الملابس ومشروعات تربية الثروة الحيوانية ومشروعات التجميل مثل الكوافير ومحلات التجميل، والمبادرة دائما ما تفكر فيما هو جديد.

المشاركون المستفيدون من المشروعات، قال سيد حمدى: "تقدمت إلى مبادرة مشروعى وحصلت على قرض واشتريت ثلاجة مبرده لنقل اللحوم وأنا أقوم بنقل اللحوم من المجاز إلى المحلات بمقابل مادى ولدى العديد من العملاء وهناك عائد كبير يعود على من هذا العمل وبدلا من أننى كنت أعمل بمفردى أصبح الآن معى سائق أخر يشاركنى فى العمل والعائد المادى كبير وأن أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى ووزارة التنمية المحلية على ما يتم تقديمه من مبادرات تحول حياة الشباب من شباب موجود على المقاهى إلى شباب من أصحاب الأعمال أصبحت الحياة الأن آمنة وميسرة وأصبحت الحالة المعيشية لأولادى وأسرتى ممتازة ومستمر وسوف أقوم بتوسعة وتكبير المشروع".

مشروعات ـ مبادرة مشروعك  (4)
مشروعات ـ مبادرة مشروعك 

أما صابحة محمد أحدى المستفيدات من المبادرة: "أنا حصلت على دبلوم ولم أجد فرصة عمل تتناسب مع المؤهل وانتظرت وظيفة فى الحكومة عملا بالمثل القائل أن فاتك الميرى أتمرغ فى ترابه ولكن لا الميرى جه ولا التراب لقيته وفى أحد الأيام شاهدت الإعلان الخاص بمبادرة مشروعك فتوجهت إلى الوحدة المحلية وعرفت الشروط وعرفت المشروعات التى يمكن تمويلها فقررت أن أفتح محل خاص بالتجميل محل كوافير يعنى وأنا عندى حب المهنة وكنت أشتغلت فى إحدى الكوافيرات قبل كدا والحمد لله فى أقل من 3 أسابيع تم الموافقة على المشروع وحصلت على القرض والمشروع نجح نجاح غير عادى، حيث أننى كنت أول كوافيرة بالقرية وأخدت كل زبائن البلد وكان بيساعدنى 2 الآن اصبحوا 5 والحمد لله الربح والخير كتير والدنيا أتغيرت وأصبحت من أصحاب المشاريع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة