أكرم القصاص - علا الشافعي

تواصل فضائح ناصر الخليفى.. النائب العام السويسرى يكشف تفاصيل سعيه للتحريض ضد مصر.. رجل الأعمال القطرى يتخلى عن الفرنسى فالك بعد استغلال أزمته المالية من أجل رشوته.. ويتورط فى مخالفات خاصة بحقوق بث المباريات

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 06:00 م
تواصل فضائح ناصر الخليفى.. النائب العام السويسرى يكشف تفاصيل سعيه للتحريض ضد مصر.. رجل الأعمال القطرى يتخلى عن الفرنسى فالك بعد استغلال أزمته المالية من أجل رشوته.. ويتورط فى مخالفات خاصة بحقوق بث المباريات الخليفى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استأنفت المحكمة الاتحادية الجنائية فى بيلنزونا، جنوب سويسرا، الثلاثاء، النظر فى قضية ما بات يعرف بـ"فيفا غيت" التى تتعلق بأمين عام الاتحاد الدولى لكرة القدم الأسبق، المواطن الفرنسى جيروم فالك، ورجل الأعمال القطرى ناصر الخليفي.

ووفقا لموقع العربية وجهت النيابة العامة إلى الخليفى تهمة التحريض على خيانة الأمانة، فى حين وجهت لفالك تهمة منح "بى أن سبورت" حقوق بث مباريات دون عطاءات واضحة، بل مقابل فيلا بريانكا كما اتهمته بالتعتيم على عمولات منحها الخليفى له، لا سيما فيلا فاخرة وضعها تحت تصرفه، وقالت نيابة سويسرا، إن الخليفى وضع الفيلا بتصرف فالك اعتبارا من مارس 2014.

وأشارت النيابة السويسريو إلى أن فالك وعد الخليفى بمنح "بى أن سبورت" حقوق البث قبل قرار الفيفا. وأوضحت أن مسؤول الفيفا السابق حصل على وعد بشرائه الفيلا من قبل ناصر الخليفى فى 24 أكتوبر 2013 ويطالب "اتحاد الكرة" من المحكمة تغريم فالك بما يفوق أربعة ملايين يورو.

وقال النائب الاتحادى السويسرى، إن رواية رجل الأعمال القطرى ناصر الخليفي، حول الفيلا التى اعتبرت بأنها قدمت رشوة لمسئول الاتحاد الدولى لكرة القدم السابق، شبيهة بالأسطورة وكشف النائب العام السويسري، أن الخليفى سدد عن طريق شركته سعر الفيلا المقدر بـ5 ملايين يورو.

وكشف النائب العام عن أن رجل الأعمال القطرى سعى إلى تحريض فيفا ضد مصر فى قضية البث دون ترخيص، واتهمت النيابة الاتحادية الخليفى بتشجيع فالك على خيانة الاتحاد الدولى لكرة القدم، معتبرة أنه استغل أزمته المالية من أجل رشوته مقابل دفعه إلى منحه حقوق بث مباريات دولية على شبكة "بى أن سبورت".

وأكد موفد قناة العربية بسويسرا، أن آخر ما توصلت إليه المحاكمة الخاصة بناصر الخليفى، أن هناك مخالفات خاصة بحقوق بث المباريات وملف كأس العالم، مشيرا إلى أن الخليفى متورط فى تقديم رشوة عبارة عن فيلا فاخرة للأمين العام الأسبق للاتحاد الدولى لكرة القدم مقابل الحصول على حقوق بث دورتين لبطولة كأس العالم.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "الأمين العام الأسبق أعلن عن رغبته فى شراء تلك الفيلا التى دار الحديث عنها، فيسافر ناصر الخليفى إلى الدوحة من أجل إتمام الصفقة، وقد تم التحقيق فى هذا الأمر من قبل المحكمة خلال محاكمة الخليفي، وفى الرابع من ديسمبر 2013، أنشأ ناصر الخليفى شركة عقارية فى قطر وتلك الشركة هى التى أتمت شراء الفيلا، ويديرها محام فى قطر وهو بمثابة أخ لناصر الخليفي".

وقالت قناة العربية فى خبر عاجل لها، أن القطرى ناصر الخليفى رئيس مجموعة قنوات بى أن سبورت بدأ يتخلى عن الأمين العام السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم فالك، خلال جلسة المحاكمة التى تعقد فى سويسرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة