خالد صلاح

"ناسا" تعرض نسخة محدثة لبرنامجها الخاص باستكشاف القمر

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 10:39 ص
"ناسا" تعرض نسخة محدثة لبرنامجها الخاص باستكشاف القمر القمر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية "ناسا"، نسخة محدثة لبرنامجها "Artemis" الخاص باستكشاف القمر، وأوضحت "ناسا"، فى بيان، أنه سيتم تنفيذ البرنامج على 3 مراحل، ومن المتوقع تنفيذ المرحلة الأولى Artemis 1 عام 2021، حيث ستتمثل فى إرسال مركبة "Orion" عبر صاروخ من نوع "SLS" لتنفذ تحليقا دون طيار حول القمر للتأكد من القدرات على ضمان ظروف الحياة وثبوت الاتصال.
 
وستكمن المرحلة الثانية Artemis 2 فى تنفيذ رحلة مماثلة عام 2023 لكن مع طاقم رواد فضاء على متن المركبة، على أن يتم نزول رواد فضاء على القمر عام 2024 ضمن المرحلة الثالثة "Artemis 3"، وشددت "ناسا" في بيانها على أن المرحلة الثالثة من المقرر أن تشمل هبوط أول امرأة في التاريخ على سطح الأرض.
 
وقال مدير "ناسا"، جيمس برايدنستاين، في تصريح صحفي: "كل العناصر التي نحتاج إليها من أجل تنفيذ هبوط ناجح على القمر عام 2024 تقع حاليا قيد التنفيذ، ونسير بشكل سريع نحو تحقيق هذا الهدف".
 
وأجلت بالتالي "ناسا" رسميا تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من برنامجها حيث كان من المقرر أن تتما مبدئيا في 2020 و2022، لكن تم إرجاؤهما، حسب ما قالته الإدارة سابقا، بسبب مماطلة فى إنتاج الصاروخ الحامل "SLS" جراء جائحة فيروس كورونا.   

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة