خالد صلاح

تخطيط الرى تؤكد أن الأماكن المعرضة لارتفاع المناسيب هى أراضى طرح النهر

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 12:00 ص
تخطيط الرى تؤكد أن الأماكن المعرضة لارتفاع المناسيب هى أراضى طرح النهر نهر النيل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن الوزارة الري وجهت عدة تحذيرات من ارتفاع المناسيب النيل تخص أراضي طرح نهر النيل المزروعة، موضحة أن هناك إجراءت احترازية مشددة لأجهزة الدولة للتعامل مع ارتفاع مناسيب المياه.

وأضافت السيد، خلال مداخلة عبر تطبيق زوم لبرنامج من مصر، تقديم عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية سي بي سي، أن الأماكن المعرضة لارتفاع المناسيب هي أراضي طرح النهر، ويجب على المزراعين في تلك الأماكن توخي الحذر.

وفي نفس السياق قال المهندس محمد السباعى المتحدث باسم وزارة الرى والموارد المائية، إن موسم الفيضان بدأ فى أغسطس الماضى ويستمر لثلاثة أشهر، مضيفا أن منسوب مياه نهر النيل سيرتفع من 80 إلى 120 سم.

وأوضح، خلال مداخلة تليفزيونية، أن التعدى على المجرى المائى يعرقل عملية تصريف مياه الفيضانات بسب ارتفاع منسوب المياه، مضيفا :"حذرنا من قاموا بالبناء على أراضى نهر النيل والتي تمثل حرمه، والتحذيرات تخص من يقوم بالزراعة على أراضى طرح النهر تعتبر جزء من مجرى نهر النيل دون غيرهم ". 

وأوضح، أنه خلال الـ5 أيام المقبلة سيرتفع منسوب مياه نهر النيل ولكنه سينخفض، مشيرا إلى أن هناك 13 محافظة متاخمة لنهر النيل وليس فقط محافظة البحيرة أو دمياط وكفر الشيخ فقط، وتم التنسيق مع تلك المحافظات لمتابعة مناسيب المياه على مدار الساعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة