وائل الإبراشى يناشد بمنحة لطالب متفوق حرمه بتر ذراعه من الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 11:52 م
وائل الإبراشى يناشد بمنحة لطالب متفوق حرمه بتر ذراعه من الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى وائل الإبراشى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد الإعلامى وائل الإبراشى بتقديم منحة للطالب محمد أيمن عبد الرازق الطالب المتفوق، الذى حرمه بتر ذراعه من الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى، وذلك ليدرس كلية الصيدلة أو الطب، مؤكدا أن اللوائح ليست مقدسة، يصنعها البشر من أجل البشر، ونحتاج إلى بتر كثير من اللوائح التي ليس لها علاقة بالإنسانية.

وقال الإبراشى: "محمد أيمن عبد الرازق، الطالب المتفوق، بتر ذراعه يحرمه من الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى، إنه حصل على 401.5 درجة، وكان يحلم بكلية الطب ولكن التنسيق كان كلية العلاج الطبيعى، ولكن بعد الكشف الطبي لم يتم قبوله، بسبب بتر ذراعه بعد تعرضه لحادث".

من جانبه قال أيمن عبد الرازق، والد الطالب محمد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، إن هناك تقريرا طبيا عاديا وكشف هيئة، والكلية رفضت ابنه في الكشف.

وفى سياق متصل قال الدكتور حسن يونس نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، إن هناك كليات بها اختبار قدرات وأخرى اختبار قبول، موضحاً أن اختبار القدرات تكون قبل التنسيق مثل التربية الرياضية والفنون التطبيقية والتربية النوعية، والكشف الطبي لمعرفة الطلاب ممن لديهم أمراض مزمنة مثل السكر والصرع، أما اختبار القبول بعد القبول، فالطالب لم يذهب للكلية لأن والده يعلم بأن هناك اختبار قبول.

وذكر أنه يجب أن يكون الطالب مؤهل بدنيا للعمل وفى عدم قبوله أن يعود للتنسيق، كما أن جميع كليات العلاج الطبيعى اللوائح الداخلية صادرة بقرارات وزارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة