أكرم القصاص - علا الشافعي

مليون شخص يشاركون باستطلاع الأمم المتحدة في ذكرى احتفالها الـ75

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 11:42 ص
مليون شخص يشاركون باستطلاع الأمم المتحدة في ذكرى احتفالها الـ75 الأمم المتحدة - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة أنه وسط جائحة كوفيد-19، كشفت المشاورات العالمية للأمم المتحدة عن دعوة قوية للعمل بشأن عدم المساواة وتغير المناخ، فضلاً عن المزيد من التضامن.

وفي يناير 2020، أطلقت الأمم المتحدة المشاورة العالمية للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيسها، من خلال الاستطلاعات والحوارات، وتم سؤال الناس عن آمالهم ومخاوفهم بشأن المستقبل والذي يعد أكبر مسح حتى الآن حول أولويات التعافي من جائحة كوفيد -19. وفقا لبيان الأمم المتحدة تزامنا واحتفالات الذكرى الـ 75 لإنشاء المنظمة.

اعتبارًا من 21 سبتمبر 2020 ، شارك أكثر من مليون شخص من جميع البلدان ومن جميع مناحي الحياة، وفرت إجاباتهم رؤى فريدة حول ما يريده الجمهور في هذا الوقت الصعب للعالم.

تم إصدار نتائج هذا الاستطلاع اليوم تزامنا والاحتفال الرسمي للجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين ، والتي تقام تحت شعار: المستقبل الذي نريده ، الأمم المتحدة التي نحتاجها.

شملت النتائج الرئيسية للاستطلاع ، عبر المناطق والأعمار والفئات الاجتماعية ، كان المستجيبون متحدون على نطاق واسع في أولوياتهم للمستقبل.

في خضم أزمة  كوفيد -19 الحالية ، فإن الأولوية العاجلة لمعظم المستجيبين هي تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية - الرعاية الصحية والمياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والتعليم ، يليها تضامن دولي أكبر ودعم متزايد لأولئك الأكثر تضرراً. وهذا يشمل معالجة عدم المساواة وإعادة بناء اقتصاد أكثر شمولية.

بالنظر إلى المستقبل ، فإن المخاوف الكبرى هي أزمة المناخ وتدمير بيئتنا الطبيعية. وتشمل الأولويات الأخرى: ضمان احترام أكبر لحقوق الإنسان، وتسوية النزاعات، ومعالجة الفقر، والحد من الفساد.

وفقا لاستطلاع الأمم المتحدة يعتقد أكثر من 87٪ من المشاركين أن التعاون العالمي أمر حيوي للتعامل مع تحديات اليوم ، وأن الوباء جعل التعاون الدولي أكثر إلحاحًا.

بعد خمسة وسبعين عامًا من تأسيسها ، يعتقد ستة من كل 10 مشاركين أن الأمم المتحدة جعلت العالم مكانًا أفضل. وبالنظر إلى المستقبل ، يرى 74٪ أن الأمم المتحدة "أساسية" في مواجهة التحديات.

 

ومع ذلك ، يريد المستجيبون من الأمم المتحدة أن تتغير وتبتكر: لتكون أكثر شمولاً لتنوع الجهات الفاعلة في القرن الحادي والعشرين ، وأن تصبح أكثر شفافية وخضوعاً للمساءلة وفعالية.

ومن جانبه قال أنطونيو جوتيريش امين عام الأمم المتحدة " في هذه الذكرى السنوية الخامسة والسبعين ، نواجه لحظة عام 1945 الخاصة بنا. يجب أن نلتقي بتلك اللحظة. يجب أن نظهر الوحدة كما لم يحدث من قبل للتغلب على حالة الطوارئ اليوم ، وتحريك العالم والعمل والازدهار مرة أخرى ، والتمسك برؤية الميثاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة