شيرى وهيدى يناقشان الثقة بين الأسرة والأبناء فى "راجل و2 ستات".. شيرى تؤكد أهمية زرع الثقة فى الطفل.. وهيدى تكشف خطورة الكذب على الأولاد.. وسامح حسين يحذر الآباء: "لا تنهى ابنك عن أشياء أنت تفعلها"

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:40 م
شيرى وهيدى يناقشان الثقة بين الأسرة والأبناء فى "راجل و2 ستات".. شيرى تؤكد أهمية زرع الثقة فى الطفل.. وهيدى تكشف خطورة الكذب على الأولاد.. وسامح حسين يحذر الآباء: "لا تنهى ابنك عن أشياء أنت تفعلها" برنامج "راجل و2 ستات"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شيرى، أن المقارنة بين الناس تعد هى أساس المشكلات داخل الأسر، حيث لا يجب أن تقارن بين شخص وآخر، أو تقارن بين أبنائك وأبناء غيرك، لأن هذا يسبب للأبناء مشكلات عديدة.

وأضافت خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن أسلوب المقارنة بين الأبناء هو أسلوب ليس صحيح فى تربية الأبناء، مشددة على ضرورة أن يدرك الآباء والأمهات خطورة هذا الأمر، وأن يستوعبوا أن الثقة يتم بنائها مع أبنائهم خلال سنوات.

وتابعت: "علينا أن ندرك ونفهم ونستوعب أن الثقة تبنى خلال سنوات العمر، لأن الثقة شئ كبير لابد أن نؤسس له، مضيفة: "مش عشان أنك أبوه فالابن سيثق فيك ثقة عمياء وكذلك للأمهات".

وقالت الإعلامية شيرى، إن هناك أزمة كانت تواجهنا في الماضى، أن أبائنا وأمهاتنا لم يخلقوا نوع من الصداقة بيننا وبينهم، حيث إن العلاقة بيننا وبين أهلنا تعليمات وأوامر والنهى والأمر ولم يكن فيها علاقة "هات وخد" وعلاقة نقاش، ولكن الآن طرق التربية الحديثة تتغير.

وتابعت: من أجل عمل جسر ثقة بينك وبين اولادك لابد أن تنفذ وعودك مع أولادك، موضحة أن هناك دراسة تم إجرائها على الخطر الذى تمثله عدم تنفيذ الأباء والأمهات وعودهم مع أبنائهم.

واستطردت: الدراسة أكدت أن الوعود التي لا يتم الوفاء بها تدمر الثقة بين الأبناء والأبناء، وأكدت ضرورة الوفاء بالوعود حتى لو كانت بسيطة ، كما أن الوفاء بالوعود معك ومع غيرك يجعل ابنائك يقلدونك، كما أن الدراسة لاحظت أنه عندما يكون هناك ثقة بين الأبناء والأهل تكون العلاقة أفضل .

بدورها، قالت الفنانة هيدى، إن على الآباء والأمهات أن يضعوا خلال تربيتهم لأبنائهم مجموعة من الأساسيات والمعايير يجب تنفيذها من أجل بناء جسر ثقة بين الأسرة والأبناء، ولكى تدفع الابن إلى أن يحكى لوالده عن كل شيء ويثق فيه.

وأضافت خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن الأزمة التى يواجهها الأبناء هو أنهم لا يجدون داخل أسرتهم من يساعدهم إلى إخراج طاقاتهم ويجعلهم يثقون فيهم.

ووجهت نصيحة إلى الأباء والأمهات قائلة: لا تكذبون على أولادكم على الإطلاق، فلابد أن تكون صادق مع أولادك كى يكون هناك ثقة كبيرة من جانب الأبناء معك، ولا بد من القضاء وقت مع أولادنا بكفاءة حتى لو ساعة واحدة.

من جانبه، قالت الفنان سامح حسين، إن الثقة هو أمر شديد الأهمية خلال تربية الأبناء، موضحا أنه يكون سعيد للغاية عندما يكون هناك ثقة كبيرة ومتبادلة بينه وبين أبنائه. وأضاف خلال لقائه ببرنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن أنه لابد أن يكون هناك حوار بين الأباء والأبناء، ولابد أن نعلم أبنائنا أشياء نحن نحرص على أن نفعلها، ولا ننهى أبنائنا عن أشياء نحن نفعلها.

وتابع الفنان سامح حسين: "لا أقول لابنى لا تشرب سجائر وأنا بشرب، ولا أقول له لا تكذب وأنا أكذب، فلا ينبغي لا أنهيه عن شيء وأنا افعله".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة