أكرم القصاص - علا الشافعي

الداخلية البيلاروسية تعلن اعتقال 442 متظاهرا خلال الاحتجاجات

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 05:05 م
الداخلية البيلاروسية تعلن اعتقال 442 متظاهرا خلال الاحتجاجات مظاهرات بيلاروسيا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية البيلاروسية، اليوم الاثنين، أن نحو 442 شخصا اعتقلوا لانتهاكهم قانون الفعاليات الجماهيرية خلال مظاهرات خرجت أمس للمطالبة بتنحي رئيس البلاد ألكسندر لوكاشينكو.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن الوزارة قولها - عبر قناتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي (تليجرام) - "إن 442 مواطنا اعتقلوا أمس لانتهاكهم قانون الفعاليات الجماهيرية، موضحة أن من بينهم نحو 266 شخصا اعتقلوا في العاصمة مينسك، و76 شخصا في 6 مدن بإقليم جرودنو".
وأشارت الداخلية البيلاروسية إلى أنه تم وضع 330 شخصا في مراكز الاحتجاز السابق للمحاكمة لحين النظر في قضاياهم في المحكمة.
يذكر أن المظاهرات اجتاحت أنحاء بيلاروسيا في أعقاب الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 9 أغسطس الماضي والتي فاز فيها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو بولاية سادسة بحصوله على 80.10% من الأصوات، وفقا للجنة المركزية للانتخابات في البلاد. 
وبعد إعلان نتائج استطلاعات الرأي في وقت متأخر من يوم 9 أغسطس، اندلعت احتجاجات حاشدة في وسط مدينة مينسك ومدن بيلاروسية أخرى، وتصاعدت المسيرات لتتحول إلى اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة، ومازال مجلس التنسيق التابع للمعارضة يدعو لمزيد من الاحتجاجات، فيما انتقدت السلطات البيلاروسية الاضطرابات المستمرة وطالبت بوقف هذه المظاهرات غير المصرح بها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة