خالد صلاح

5 قرارات وزارية جديدة لتنشيط السياحة الثقافية.. تعرف عليها

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 01:39 م
5 قرارات وزارية جديدة لتنشيط السياحة الثقافية.. تعرف عليها الفنادق العائمة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل وزارة السياحة والآثار على دعم قطاع السياحة الثقافية قبل الموسم الشتوى، ولذلك وافق الدكتور خالد العنانى على عدد من مطالب المستثمرين لدفع حركة السياحة في الأسواق المختلفة. وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، وافق على عدد من المطالب التى طرحها المستثمرين خلال لقائه بهم فى الأقصر منذ أسبوع.
 
وأوضح أن المستثمرين ناقشوا مع وزير السياحة عددا من المقترحات للترويج لمدينة الأقصر، منها الاستخدام الأمثل للاكتشافات التي تمت العام الماضي، حيث تم الاتفاق على عمل عدة فاعليات سياحية ترعاها لجنة السياحة الثقافية للاحتفال بالانتهاء من طريق الكباش، مع الاحتفال بالإضافات التى تمت فى معبد الأقصر.
 
وتضمنت المطالب التى وافق عليها وزير السياحة والآثار:-
 
1 - السماح للركاب على الطيران الشارتر الوافد إلى الأقصر مع بدء عمله، بتحليل pcr في المطار، ولا يشترط أن يكون السائح قدم بالتحليل من بلاده، على غرار ما يحدث في شرم الشيخ والغردقة.
 
 
2 - الموافقة على طلب العاملين في قطاع السياحة بأن تكون الذهبيات (وهي المراكب الصغيرة والتي تسع 12 كابينة)، والبوتيك أوتيل، (الفنادق ذات الطابع الأثري القديم،) تابعة لوزارة السياحة والآثار.
 
 
3 - الموافقة على عدم تحريك رسوم التأشيرة للوافدين من السياح حتي نهاية العام.
 
4 - وعد بعقد اجتماع مع وزير المالية لدراسة تخفيض الأعباء على أصحاب المراكب السياحية بتأجيل سداد المديونيات على أصحابها لمدة أخرى، حيث تنتهي المدة التي منحتها المالية في سبتمبر الجاري.
 
 
5 - الموافقة على طلب أصحاب المراكب السياحية بتأجيل فحص المراكب النيلية، والذي يتطلب رفعها بالكامل والاكتفاء بتصويرها تحت الماء وتأجيل الرفع لمدة سنة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة