خالد صلاح

داونينج ستريت ينفى زيارة بوريس جونسون لإيطاليا قبل أسبوعين رغم تأكيد المطار

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 12:56 م
داونينج ستريت ينفى زيارة بوريس جونسون لإيطاليا قبل أسبوعين رغم تأكيد المطار بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى أحد وزراء بوريس جونسون، تقريرًا في وسائل الإعلام الإيطالية يستند إلى بيان من مطار إيطالى مفاده أن رئيس الوزراء البريطاني قام برحلة سرية إلى البلاد قبل أقل من أسبوعين، وهو ادعاء رفضه داونينج ستريت أيضًا باعتباره "غير صحيح تمامًا"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان جونسون قد هبط في بيروجيا في الأسبوعين الماضيين ، وهو ما قال مطار أمبرين إنه حدث في بيان ، قال جرانت شابس ، وزير النقل ، لشبكة سكاي نيوز: "لا أعرف ذلك. أعتقد أنه خطأ ، على حد علمي ".

وذكرت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية الرحلة المزعومة بعد أن طار لاعب برشلونة لويس سواريز إلى بيروجيا في 17 سبتمبر. أصدر المطار بيانًا صحفيًا قال فيه إنه بالإضافة إلى سواريز ، وصل جونسون أيضًا إلى هناك في الأيام الأخيرة.

قالت صحيفة لا ريبوبليكا إنه بعد أن قدمت استفسارات حول رحلة جونسون ، أكد مطار سان فرانشيسكو داسيسي أنه هبط هناك خلال الأسبوع السابق لزيارة سواريز.

ونقلت الصحيفة عن أحد موظفي المطار قوله إن رئيس الوزراء البريطاني وصل إما في 11 سبتمبر أو الجمعة أو في اليوم السابق. وقال مصدر آخر إنه وصل "يوم الجمعة 11 سبتمبر الساعة 2 ظهرًا وغادر يوم الاثنين 14 سبتمبر الساعة 7.45 صباحًا".

وقال متحدث باسم داونينج ستريت: "هذه القصة غير صحيحة على الإطلاق. لم يسافر رئيس الوزراء إلى إيطاليا في الأشهر الأخيرة. كل من ينشر هذه الادعاءات يكرر الباطل".

قد يُنظر إلى ادعاء جونسون بالقيام بزيارة سرية على ما يبدو إلى بيروجيا على أنه مثير للاهتمام بشكل خاص نظرًا لأنه قام بذلك من قبل. في أبريل 2018 ، عندما كان وزيرا للخارجية ، تم تصوير جونسون في مطار سان فرانشيسكو داسيسي.

اتضح أن جونسون أقام في Palazzo Terranova ، وهي قلعة تم ترميمها يملكها الملياردير الإعلامي والشخصية الاجتماعية Evgeny Lebedev ، المعروف بإقامة الحفلات الفخمة.

وتشير صور جونسون في المطار إلى أنه ذهب إلى إيطاليا بدون مرافقة الشرطة. وفقًا لراكب آخر على متن رحلة العودة إلى المملكة المتحدة ، كان جونسون بمفرده، على ما يبدو بدون أي أمتعة وكان الأسوأ من حيث ارتداء الملابس المناسبة للحفل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة