خالد صلاح

الصحف العالمية اليوم.. اعتقال امرأة يشتبه بتورطها فى إرسال طرد مسموم للبيت الأبيض.. داونينج ستريت ينفى زيارة بوريس جونسون لإيطاليا قبل أسبوعين رغم تأكيد المطار.. وبريطانيا تحذر من قيود جديدة بسبب فيروس كورونا

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:26 م
الصحف العالمية اليوم.. اعتقال امرأة يشتبه بتورطها فى إرسال طرد مسموم للبيت الأبيض.. داونينج ستريت ينفى زيارة بوريس جونسون لإيطاليا قبل أسبوعين رغم تأكيد المطار.. وبريطانيا تحذر من قيود جديدة بسبب فيروس كورونا بوريس جونسون وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها اعتقال امرأة على الحدود مع كندا يشتبه فى تورطها فى إرسال طرد مسموم للبيت الأبيض ونفى داونينج ستريت زيارة بوريس جونسون لإيطاليا قبل أسبوعين رغم تأكيد المطار.

 

 

الصحف الأمريكية

استطلاعات الانتخابات الأمريكية لا يمكن مقارنتها بسباق 2016

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن المستطلعين يحذرون من أن المقارنة بين جو بايدن وهيلاري كلينتون لا طائل من ورائها، موضحة أن تقدم المرشح الرئاسى الديمقراطى جو بايدن فى استطلاعات الرأي يذكر بتفوق هيلاري كلينتون على الرئيس دونالد ترامب طوال الدورة الانتخابية لعام 2016.

 

وقالت إن تلك المقاربة والتي سبقت هزيمتها المفاجئة أدت إلى تكهنات حول إمكانية حدوث نتيجة مماثلة هذه المرة.

 

ومع ذلك ، وعلى الرغم من هذا الإغراء لقياس الحملتين ضد بعضهما البعض ، ينصح منظمو الاستطلاعات بالحذر عند إجراء هذه المقارنة.

 

وقال كريس جاكسون ، رئيس قسم الاستطلاعات العامة في Ipsos لمجلة نيوزويك: "أقوم بمقارنة استطلاعات الرأي الآن باستطلاعات الرأي عام 2016 أو دراسة الانتخابات الوطنية الأمريكية بعد الانتخابات. يمكن أن يساعد ذلك في إخبارك بالمكان الذي يؤدي فيه بايدن أداءً أسوأ / أفضل من التصويت الفعلي لعام 2016" ، "مقارنة استطلاعات الرأي الحالية مع استطلاعات الرأي في هذا الوقت من عام 2016 ، ومع ذلك ، لم أفهم تمامًا".

 

وأضاف: "بالتوسع في هذا الأمر ، اقترح أن تأثير الأحداث التي غيرت النتيجة النهائية في عام 2016 جعلت من الصعب مواءمة السباقين.

 

وتابع: "بالنظر إلى حجم الأحداث هذا العام ، أعتقد أنه من المعقول جدًا تخفيف أي محاولة للتنبؤ بما سيحدث بعد ذلك."

 

كما أشار باتريك موراي ، مدير معهد استطلاعات الرأي بجامعة مونماوث ، إلى أنه من الصعب تحديد تأثير الأحداث لأن الحملات "لا تسير على نفس المسار".

 

كما أشار إلى أن انتخابات 2020 تبدو أقل تقلبًا ، حيث يوجد عدد أقل من الناخبين المترددين عن المرة السابقة.

 

اعتقال امرأة على الحدود مع كندا يشتبه فى تورطها فى إرسال طرد مسموم للبيت الأبيض

كشفت شبكة "سى إن إن" أن السلطات ألقت القبض على امرأة على الحدود مع كندا، بعد الاشتباه فى تورطها فى إرسال طرد مسموم للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وأوضحت أن المشتبه بها قد اعتُقلت في معبر حدودي بين كندا وولاية نيويورك لدى محاولتها دخول أراضي الولايات المتحدة، وكان بحوزتها مسدس.

 

الصحف البريطانية:

داونينج ستريت ينفى زيارة بوريس جونسون لإيطاليا قبل أسبوعين رغم تأكيد المطار

نفى أحد وزراء بوريس جونسون تقريرًا في وسائل الإعلام الإيطالية مفاده أن رئيس الوزراء البريطاني قام برحلة سرية إلى البلاد قبل أقل من أسبوعين ، وهو ادعاء رفضه داونينج ستريت أيضًا باعتباره "غير صحيح تمامًا"، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان جونسون قد هبط في بيروجيا في الأسبوعين الماضيين ، وهو ما قال مطار أمبرين إنه حدث في بيان ، قال جرانت شابس ، وزير النقل ، لشبكة سكاي نيوز: "لا أعرف ذلك. أعتقد أنه خطأ ، على حد علمي ".

 

 

وقالت صحيفة لاريبوبليكا إنه بعد أن قدمت استفسارات حول رحلة جونسون ، أكد مطار سان فرانشيسكو داسيسي أنه هبط هناك خلال الأسبوع السابق لزيارة سواريز.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد موظفي المطار قوله إن رئيس الوزراء البريطاني وصل إما في 11 سبتمبر أو الجمعة أو في اليوم السابق. وقال مصدر آخر إنه وصل "يوم الجمعة 11 سبتمبر الساعة 2 ظهرًا وغادر يوم الاثنين 14 سبتمبر الساعة 7.45 صباحًا".

 

وقال متحدث باسم داونينج ستريت: "هذه القصة غير صحيحة على الإطلاق.. لم يسافر رئيس الوزراء إلى إيطاليا في الأشهر الأخيرة. كل من ينشر هذه الادعاءات يكرر الباطل ".

 

وعندما كان وزيرا للخارجية ، تم تصوير جونسون في مطار سان فرانشيسكو داسيسي.

 

واتضح أن جونسون أقام في Palazzo Terranova ، وهي قلعة تم ترميمها يملكها الملياردير الإعلامي والشخصية الاجتماعية Evgeny Lebedev ، المعروف بإقامة الحفلات الفخمة.

 

وتشير صور جونسون في المطار إلى أنه ذهب إلى إيطاليا بدون مرافقة الشرطة، ووفقًا لراكب آخر على متن رحلة العودة إلى المملكة المتحدة ، كان جونسون بمفرده ، على ما يبدو بدون أي أمتعة وكان الأسوأ من حيث ارتداء الملابس المناسبة للحفل.

 

 

مسئول بريطانى: تجاوزنا منعطف كورونا وسنصل إلى 50 ألف حالة يوميا فى أكتوبر

حذر كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية من أن المملكة المتحدة "تجاوزت المنعطف" وهي في طريقها لما يصل إلى 50000 حالة جديدة من كوفيد19، يوميًا بحلول منتصف أكتوبر ، مما قد يؤدي إلى 200 حالة وفاة يوميًا بحلول الشهر التالي، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وقال الدكتور كريس ويتتي إن البلاد يجب أن تكون مستعدة لقيود كبيرة خلال الأشهر الستة المقبلة ، خلال فترة الشتاء حيث من المتوقع أن يزدهر الفيروس.

 

وقال ويتتي إن معدلات الوفيات الناجمة عن Covid-19 كانت "أكبر بكثير" من الأنفلونزا الموسمية ، التي قتلت حوالي 7000 سنويًا أو 20000 في عام سيئ.

 

وقال: "هذا الفيروس أكثر ضراوة من الإنفلونزا ، لذا فإن الأرقام التي يتحدث عنها الناس ليست أرقامًا غير معقولة بالنسبة لنا لنفكر فيها" ، وبينما كان العلاج أفضل ، لم يكن بإمكانه خفض معدل الوفيات إلى مستويات "قليلة".

 

وأضاف ويتتي ، متحدثًا في مؤتمر صفحى إلى جانب كبير المستشارين العلميين ، باتريك فالانس: "إذا استمر هذا على طول الطريق ، فإن عدد الوفيات مباشرة من كوفيد يمكن أن يرتفع على منحنى أسي ، ويمكنك الانتقال من أعداد صغيرة إلى كبيرة جدًا. أعداد كبيرة.

 

وتابع: "لقد تجاوزنا المنعطف بالمعنى السيئ حرفيا ، على الرغم من أنه لم يكن إلا مؤخرًا نسبيًا. في هذه المرحلة ، المواسم ضدنا ، نحن الآن ندخل المواسم ، أواخر الخريف والشتاء ، والتي يزيد فيها نشاط فيروسات الجهاز التنفسي ومن المحتمل جدًا أنها ينشط بها كوفيد كما تفعل الأنفلونزا ".

 

وقال ويتتي إن عودة ظهور الفيروس يجب أن يُنظر إليه على أنه "مشكلة مدتها ستة أشهر يتعين علينا التعامل معها بشكل جماعي".

 

وتابع أنها لن تكون مشكلة إلى أجل غير مسمى وأن "العلم سينتقل في الوقت المناسب لإنقاذنا" - ملمحا إلى تقدم تجارب الحصول على لقاح.

 

وقال: "خلال الأشهر الستة المقبلة علينا أن ندرك أنه يتعين علينا أن نأخذ هذا بشكل جماعي على محمل الجد".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة