خالد صلاح

رئيس وزراء السودان يعتمد 10 ديسمبر يوما وطنيا لحقوق الإنسان

الأحد، 20 سبتمبر 2020 04:05 م
رئيس وزراء السودان يعتمد 10 ديسمبر يوما وطنيا لحقوق الإنسان رئيس مجلس الوزراء السودانى الدكتور عبدالله حمدوك
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر رئيس مجلس الوزراء السودانى الدكتور عبدالله حمدوك، قرارا بناء على توصية وزير العدل نصر الدين عبد البارى، باعتماد يوم العاشر من ديسمبر من كل عام يوما وطنيا لحقوق الإنسان في السودان، وذكر مجلس الوزراء السوداني - في بيان اليوم الأحد، أن القرار وجه وزارة العدل والجهات المعنية الأخرى، باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

وكان رئيس مجلس الوزراء السودانى الدكتور عبد الله حمدوك،أكد الدور المهم الذي يلعبه القطاع الزراعي في تحقيق التنمية الاقتصادية في بلاده، مشددًا على اهتمام الحكومة بتطوير وتعزيز هذا الدور من أجل تحقيق الأمن الغذائي على المستوى المحلي والإقليمي.


وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان الاثنين الماضى، أن حمدوك ترأس اجتماع اللجنة القومية العليا لإنجاح الموسم الزراعي الصيفي.
وأوضح وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف الدكتور عبد القادر تركاوي، أن الاجتماع استعرض سير أداء الموسم الزراعي الصيفي إلى جانب موقف توفر مدخلات الإنتاج المختلفة، وعملية التمويل من خلال البنك الزراعي حتى فترة الحصاد.


كما ناقش الاجتماع موقف الري في مشروع الجزيرة (وسط السودان)، والمشاريع القومية الأخرى بالسودان، من خلال الاطمئنان على توفر المياه للموسم الحالي وحتى الموسم الشتوي القادم.


وأشار تركاوي إلى أنه تمت زراعة أكثر من 85% من المساحات المخططة للزراعة، مضيفا أنه تمت زراعة 55 مليون فدان من مختلف المحاصيل
وتوقع نجاح الموسم بفضل المعدلات الكبيرة للأمطار، رغم تعرض ما يقرب من 1% من المساحات للغرق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة