خالد صلاح

حدث زى النهارده.. مرافعة الدفاع فى محاكمة 21 متهما باقتحام قسم مدينة نصر

الأحد، 20 سبتمبر 2020 06:00 ص
حدث زى النهارده.. مرافعة الدفاع فى محاكمة 21 متهما باقتحام قسم مدينة نصر المستشار حسن فريد ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهارده من 4 سنوات، يوم 20 سبتمبر 2016، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، تستمع لمرافعة الدفع فى محاكمة 21 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

عقدت تلك الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وخلال الجلسة سمحت المحكمة للمتهمين بالخروج من القفص أثناء مرافعة الدفاع، والتمس أحمد هاشم دفاع المتهمين الـ 4، و14 بطلب البراءة لجميع المتهمين تأسيسا على عدم جواز نظر الدعوى، لصدور قرار من النيابة بألا وجه لإقامة الدعوى ضد المتهمين أيمن همام، وكريم حسن، فهذا القرار يجب أن يطبق على جميع المتهمين فى القضية لتساوى المراكز القانونية لجميع المتهمين.

وبعد انتهاء دفع المتهم الرابع من مرافعته استمعت المحكمة لدفاع المتهمين الـ 9، و12 والذى التمس البراءة لموكليه تأسيسا على بطلان الضبط والتفتيش للتجهيل بواقعة القبض مكانا وزمانا، وكما دفع بعدم توافر أى حالة من حالات التلبس.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين جرائم التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه على عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.

ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة