نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. إنشاء 10 جامعات أهلية جديدة بالمحافظات.. استمرار جسر المساعدات المصرية إلى لبنان.. ودراسة تكشف عن تسبب الوجبات السريعة والهامبورجر فى زيادة معدلات شيخوخة الخلايا

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 02:38 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. إنشاء 10 جامعات أهلية جديدة بالمحافظات.. استمرار جسر المساعدات المصرية إلى لبنان.. ودراسة تكشف عن تسبب الوجبات السريعة والهامبورجر فى زيادة معدلات شيخوخة الخلايا نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي حملت عددا من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد، وسمر الزهيري، وجاءت البداية مع الخبر الهام، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، بإنشاء 10 جامعات أهلية على مستوى محافظات الجمهورية تتبع الجامعات الحكومية.




وستُخصص الجامعات الجديدة في العلوم التكنولوجية الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، وستُطبِق نظام التوأمة مع جامعات دولية حاصلة على تصنيفات متقدمة عالميا. وبحسب الخطط الأولية التي استعرضها الرئيس أمس، ستقام الجامعات في الإسماعيلية-بورسعيد –حلوان-بنها-المنيا-بني سويف -الإسكندرية -المنصورة -أسيوط وأسوان.
 

نسرين فؤاد وسمر الزهيري
نسرين فؤاد وسمر الزهيري


وإلى مطار القاهرة، حيث تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني مبنى الركاب رقم 3 ، لمتابعة تنفيذ القرار الصادر من الحكومة المصرية بشأن تقديم جميع القادمين من مختلف الجنسيات إلي مطارات جمهورية مصر العربية شهادة تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية وذلك قبل 72 ساعة من موعد الرحلة.

وخلال الجولة تابع الوزير الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية المطبقة داخل المبني.




وإلى مطار آخر ولكن هذه المرة في لبنان، حيث استقبل مطار بيروت اليوم طائرة مصرية تحمل مساعدات طبية عبارة عن 550 بروتوكولا علاجيا لكورونا يتم تسليمها لوزراة الصحة اللبنانية.

 

وقال الدكتور ياسر علوى، سفير مصر لدى لبنان، إن الجسر الجوى الذى أطلقته مصر لمساعدة لبنان تضمن أربعة مراحل، الأولى كانت عبارة عن المساعدات الطبية، أما المرحلة الثانية فهى مساعدات طبية وغذائية، أهم ما فيها الدقيق، خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، والثالثة تضمنت الطواقم الطبية، أما المرحلة الرابعة فستشهد الإسهام فى مواد إعادة الإعمار.

 

ومن ناحية أخرى أكد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أنه تم التشديد على جميع أجهزة المدن الجديدة، بقبول جميع الطلبات المُقدمة من المواطنين للتصالح فى المخالفات، وترك البت في قبول التصالح، للجان المختصة بذلك.


ووجه الوزير بتسهيل إجراءات تلقى طلبات التصالح من المواطنين، والرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بتطبيق القانون، وحصر جميع المخالفات في نطاق كل مدينة، والمرور على جميع المخالفات المسجلة، والتنبيه على أصحابها بالتقدم بطلبات التصالح، والتعامل مع المخالفات بشكل حاسم ونهائي وبدء الإزالات بعد انتهاء فترة تطبيق القانون، بنهاية هذا الشهر.



وعودة إلى أخبار التعليم حيث أعلن السيد عطا- المشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالبٍ وطالبة.

 

 وناشدت وزارة التعليم العالي الطلاب، بضرورة الالتزام بارتداء الماسك الطبى (الكمامة)، حيث أنه لن يُسمح لأى طالب بالدخول إلى معامل التنسيق دون ارتدائها واتباع التعليمات والإجراءات المنظِمة للعمل بهذه المعامل.



وإلى أخبار فيروس كورونا انتقلت النشرة، حيث سجلت وزارة الصحة، أمس 19 حالة وفاة و176 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

 

وارتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى نحو 99 ألف حالة، من بينها 5 آلاف و440 حالة وفاة، ونحو 74 ألف حالة تعافت تماما وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

وفى خبر مثير للتفاؤل أكدت ثلاث شركات عالمية إنها تجري التجارب النهائية للقاح كورونا في كل من بريطانيا وألمانيا الولايات المتحدة. وأظهرت النتائج الأولية للقاحات نتائج مبشرة حسبما أشارت وكالة اسوشيتد بريس.



لكن الخبر غير السار، أعلنت عنه إحدى مراكز الأبحاث الأمريكية، التي كشفت أن الأشخاص الذين يضعون أقنعةً بلاستيكية للوجه، أو أقنعةً مزودة بصمام للتنفس، يمكنهم نشر رذاذ على مساحة واسعة جدًا عند العطس أو السعال، مما يجعل هذه المعدات غير فعالة في منع انتشار كورونا عند استخدامها.
 

وقال الباحثون إن درعَ الوجه مَنعت في البداية مرور القطرات أثناء تحركها للأمام، لكن "القطرات يمكن أن تتحرك حول الحاجب البلاستيكي، بسهولة نسبية وتنتشر على مساحة كبيرة".



وكشفت دراسة حديثة، من المؤكد أنها تزعج كثيرين، وهي أن الأغذية الصناعية المحولة ، مثل بعض الأطباق الجاهزة، والمشروبات الغازية والبرغر والبسكويت، لا تودي فحسب إلى الإصابة بعدد من الأمراض، بل تسرع أيضا الشيخوخة لمستهلكيها.

 

وخلصت هذه الدراسة التي أجريت على 900 شخص في أسبانيا، أن النظام الغذائي الذى يحتوي على الكثير من البرجر والأطعمة السريعة قد يسرع شيخوخة الخلايا.


ومن أخبار الرياضة العالمية.. بات رحيل النجم لويس سواريز عن صفوف نادي برشلونة الإسباني في حكم المؤكد، في حين كشفت مصادر مختلفة أن وجهته الجديدة هي يوفنتوس الإيطالي.

وقالت عدة صحف إيطالية إن سواريز البالغ من العمر 33 عاما، ونادى يوفنتوس، قد توصلا بالفعل إلى اتفاق لضم المهاجم المخضرم خلال الصيف الجاري.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة