متحف القصر يستضيف معرضا لأحد أشهر الفنانين فى التاريخ الصينى

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 03:38 م
متحف القصر يستضيف معرضا لأحد أشهر الفنانين فى التاريخ الصينى المتحف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح معرض شامل لسو شى، أيقونة ثقافية صينية من القرن الحادى عشر، فى متحف القصر الصيني أمس الثلاثاء، وتم عرض ما مجموعه 78 قطعة أو مجموعة من الأعمال الرائعة فى المعرض، والتى تمتد من فترة عهد أسرة سونج الشمالية (960-1127) حتى العصر الحديث وتغطى فن الخط واللوحات والنقوش الكتابية والأشياء والوثائق والنصوص النادرة بحسب المتحف.

المتحف
المتحف

 

بالإضافة إلى الأعمال المكثفة التى قام بها سو بنفسه، فإن بعض المعروضات من قبل معلميه وأصدقائه المقربين، والبعض الآخر تم القيام به فى أوقات لاحقة من قبل فنانين لتكريمه، مما يساعد على تشكيل شخصية سو بمنظور متعدد الأبعاد وتقديم مظهر داخلى حيوي وصلب لعالم الأدباء اللامع، بحسب ما ذكرت وكالة شينخوا.

 

ويُعرف سو شى أيضًا باسم سو دونج بوه، ولديه إنجازات ملحوظة فى الشعر والرسم والخط. كما اشتهر بتفاؤله وانفتاحه فى مواجهة الانتكاسات فى حياته السياسية، والتى كانت مصدر إلهام لأعماله الفنية وأصبحت مصدرا وافرا من الإلهام للأجيال التالية في الصين والمناطق المجاورة.

المعرض
المعرض

 

وأعيد افتتاح متحف القصر، المعروف أيضًا باسم المدينة المحرمة، في أول مايو بعد إغلاق دام 3 أشهر بسبب وباء كوفيد-19، وتم رفع الحد الأقصى لعدد الزائرين يوميًا إلى 12 ألف من 28 يوليو.

 

ومع ذلك، لا يزال الزوار بحاجة إلى الحجز عبر الإنترنت، وفحص درجة حرارة أجسامهم قبل الدخول، وارتداء الأقنعة وممارسة التباعد الاجتماعى  فى قاعات العرض، وفقًا للمتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة