كورونا حول العالم.. حصيلة الشفاء تتخطى حاجز الـ 18 مليون شخص.. الإصابات فى الهند تقترب من 3.8 مليون حالة مع تخفيف القيود.. بريطانيا تعيد فرض القيود بأجزاء من مانشستر.. وتسجيل 3 وفيات و719 إصابة جديدة بفلسطين

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020 07:30 م
كورونا حول العالم.. حصيلة الشفاء تتخطى حاجز الـ 18 مليون شخص.. الإصابات فى الهند تقترب من 3.8 مليون حالة مع تخفيف القيود.. بريطانيا تعيد فرض القيود بأجزاء من مانشستر.. وتسجيل 3 وفيات و719 إصابة جديدة بفلسطين كورونا
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإمارات تسجل 735 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 538 حالة خلال 24 ساعة

روسيا تسجل 115 وفاة و4952 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة
 

تخطت حصيلة أعداد الشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم حاجز الـ 18 مليون حالة، منذ تفشى الوباء، فيما تم تسجيل أكثر من 25 مليون إصابة، ووصل مجموع الوفيات بسبب الفيروس إلى أكثر من 860 ألف حالة حتى الآن، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز".

وطالبت منظمة الصحة العالمية، بضرورة الحذر من فتح الاقتصاد العالمي قبل السيطرة على تفشى كورونا بشكل كامل، مطالبة بضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع زيادة الاصابات، وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من وباء كورونا حول العالم حتى الآن، ويأتى بعدها فى المركز الثانى دولة البرازيل.

فيما أعلنت وزارة الصحة فى الإمارات، اليوم الأربعاء إجراء 79,623 فحص جديد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيرة إلى أنه تم الكشف عن 735 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 71,540 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة ثلاث مصابين نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 387 حالة، وذلك وفق وسائل إعلام إماراتية وأشارت "الصحة الإماراتية"، إلى انه تم شفاء 538 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 62,029 .

بدورها أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، أن نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين بلغت 67.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 32.2 %، ونسبة الوفيات 0.6% من مجمل الإصابات، وأعلنت الكيلة، في بيان صحفي، تسجيل 3 حالات وفاة و719 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 266 مُصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية بعد إجراء 5418 فحصاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت أن حالات الوفاة سجلت في محافظة الخليل لمواطن 80 عاما، ومواطنة من محافظة نابلس (68 عاما)، ومواطن من بيت لحم (53 عاما)، ولفتت إلى وجود 28 مريضاً في غرف العناية المركزة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعى، وذلك وفق وسائل إعلام فلسطينية.

وسجلت السلطات الصحية الروسية خلال آخر 24 ساعة 115 وفاة و4952 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصبح الحصيلة الإجمالية 1005000 إصابة مؤكدة منها 17414 حالة وفاة، وذلك وفق خبر عاجل لروسيا اليوم.

فيما ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الهند إلى نحو 3.8 مليون اليوم الأربعاء في حين تواصل الولايات الهندية تخفيف القيود على الحركة رغم زيادة الحالات وسجلت البلاد 78357 إصابة جديدة في الأربع والعشرين ساعة الماضية وفقا لبيانات الصحة الاتحادية ليصل الإجمالي إلى ثلاثة ملايين و769523 ألف حالة وأودى المرض بحياة 66333.

وتأتي الهند بعد الولايات المتحدة والبرازيل من حيث إجمالي عدد الإصابات ومن المتوقع وفقا للاتجاه السائد أن تتجاوز البرازيل خلال أيام.

بينما أعادت الحكومة البريطانية فرض قيود لمنع انتشار مرض كوفيد-19 في أجزاء من مانشستر الكبرى في شمال إنجلترا اليوم الأربعاء مباشرة بعد رفعها وسط سلسلة انتكاسات مفاجئة وقال وزير الصحة مات هانكوك إن إجراءات التباعد الاجتماعي ستظل مطبقة في منطقتي بولتون وترافورد على عكس ما أعلنه في 28 أغسطس عندما قال إن القيود سترفع في الثاني من سبتمبر.

وقال هانكوك في بيان "في أعقاب التغير الكبير في معدلات الإصابة في الأيام القليلة الماضية، تقرر أن تظل القيود القائمة مفروضة على بولتون وترافورد في الوقت الراهن".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة